20 و26 أيار... هذا ما سيفعله السوريون فماذا سيحصل في دمشق؟! | أخبار اليوم

20 و26 أيار... هذا ما سيفعله السوريون فماذا سيحصل في دمشق؟!

| الأحد 18 أبريل 2021

 

أعلن مجلس الشعب السوري فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية، في جلسة استثنائية عقدها ظهر اليوم، في مقرّ السلطة التشريعية، وسط العاصمة دمشق.

ودعا رئيس المجلس حموده يوسف صباغ السوريين الراغبين بالترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية العربية السورية، للتقدم بطلبات الترشح للمحكمة الدستورية العليا خلال 10 أيام من تاريخه.

وكشف صباغ عن أن موعد الاقتراع للمواطنين السوريين المقيمين خارج البلاد، هو يوم الخميس 20 أيار القادم، وذلك من خلال الصناديق التي سيتم وضعها في السفارات السورية، حيث يتسنى ذلك، في حين أن الاقتراع للمواطنين السوريين داخل البلاد سيكون يوم الأربعاء 26 أيار، بدءا من السابعة صباحا وحتى السابعة مساء.

وقال صباغ إن سوريا تستكمل عبر الانتخابات الرئاسية مسيرة تحقيق مصالح الشعب السوري والحفاظ عليها، وان الانتخابات هي باب من أبواب حماية الاستقلال عبر الالتزام بقدسية الاستحقاقات الدستورية، مشيرا إلى فشل المحاولات الغربية لتأجيل تلك الاستحقاقات بذريعة الحرب.

وبيّن صباغ أن "الدول الغربية منعت مشاركة السوريين لديها في الانتخابات السورية عبر إغلاق السفارات"، معتبرا أن إنجاز الاستحقاقات الدستورية هو "جزء من الإنتصار على المحتلين والإرهابيين على اختلاف مشاربهم".

وأكد رئيس مجلس الشعب السوري ضرورة المشاركة الشعبية، وأن على كل ناخب أن يعتبر ممارسة حقه الانتخابي كجزء من المجهود الوطني لمواجهة الاحتلال والإرهاب، وأن تعزيز الممارسة الديموقراطية يصب في الجهد الوطني لمواجهة الحروب والحصار على سوريا.

 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة