رغم الظروف الصعبة... مؤسسة مخزومي تستقبل رمضان بالامل! | أخبار اليوم

رغم الظروف الصعبة... مؤسسة مخزومي تستقبل رمضان بالامل!

| الإثنين 19 أبريل 2021

مبادرات ونشاطات لمساعدة الاكثر فقرا ودعوة الى التعاون

حين يكون الهدف انسانيا، والوقوف الى جانب بعضنا البعض في السراء والضراء، لا يمكن لاي عوائق اقتصادية او اجتماعية ان تقف بوجه الايمان باهمية مساعدة الانسان... وهذا ما ينطبق على مؤسسة مخزومي، طوال ايام السنة، فكيف اذا خلال شهر رمضان المبارك.

فكما جرت العادة منذ 24 سنة، يتضاعف عمل مؤسسة مخزومي خلال هذا الشهر الفضيل، ولا يتوقف عنده. بل هو عمل مستمر على مدار العام لدعم المجتمع وتمكينه.
لقد اطلّ الشهر الفضيل، واستقبلته مؤسسة مخزومي بالأمل بغدٍ أفضل، انطلاقا من شعارها ومسعاها الدائم في العزم لبناء مستقبل مشرق، و"كلنا لبعض" من اجل دعم هذا المجتمع.

ابرز النشاطات

تحت عنوان "كلنا لبعض"، أطلقت المؤسسة مجموعة حملات اجتماعية، تثقيفية وتوعوية، لمساعدة العائلات الأكثر فقرا، ودعوة الناس للتعاون، ومن ابرزها:
• توزيع عشرات آلاف القسائم الشرائية على العائلات المحتاجة.
• مبادرة "خبزي خبزك"، حيث يتم توزيع مئات ربطات الخبز يوميًا مع اتاحة الفرصة لكل من يحب المساهمة.
• محاضرات توعوية حول التغذية الصحيحة في رمضان، وكيفية الحفاظ على صحة جيدة خلال الصيام.
• دورة لتعليم تلاوة القرآن الكريم عبر تقنية التعليم عن بُعد.
• مسابقة فوازير رمضان الأسبوعية.

مبادرات مستمرة
من جهة اخرى، وبالإضافة الى هذه المبادرات، تستمر أيضاً نشاطات ومبادرات المؤسسة التي لطالما تابعت العمل بها طيلة الـ24 عام الماضي، عبر برامجها المتعددة والشاملة: برنامج الصحة لتأمين الرعاية الصحية الأوّلية والدواء، برنامج التدريب المهني للتعليم، برنامج البيئة والتنمية لنشر التوعية، برنامج القروض الصغيرة لدعم المشاريع وتمكين أصحابها، وبرنامج الإغاثة والمساعدات الاجتماعية لدعم الأسر الأكثر فقرا واللاجئين والمجتمعات الحاضنة.

غد افضل
وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، فان شهر رمضان المبارك، هو بالنسبة الى مؤسسة مخزومي مناسبة للأمل، أن يحمل الأفضل للشعب اللبناني الذي يمر في ظروف صعبة وقاسية، وهي ستبقى مستمرة بالعمل لتأمين الأفضل لابناء المجتمع، وبالتالي سيبقى عمل مؤسسة مخزومي مستمر لبناء الإنسان، ولبناء غدٍ أفضل.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة