بسبب رمان ملغوم... السعودية تتخذ اجراءات والمزارع اللبناني مظلوم!

بسبب رمان ملغوم... السعودية تتخذ اجراءات والمزارع اللبناني مظلوم!

رانيا شخطورة | الجمعة 23 أبريل 2021

ترشيشي لـ"أخبار اليوم": تجار سوريون يستأجرون برادات وصاحب الشركة لا يدقق بالمحتوى
عادة تختم كل شاحنة بالرصاص قبل انطلاقها من لبنان ولكن لا ندري ما يحصل على طول الطريق

رانيا شخطورة- "أخبار اليوم"

قررت المملكة العربية السعودية منع دخول إرساليات الخضروات والفواكه اللبنانية إليها أو العبور من خلال أراضيها ابتداءً من الساعة 9 صباحاً من يوم الأحد لحين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات تهريب المخدرات الممنهجة ضدها.
فمن يتحمل مسؤولية ما حصل؟ وكيف يعالج الموضوع في وقت يعاني فيه لبنان من الازمات ولا ينقصه المزيد.
من جهته اشار رئيس "تجمع مزارعي وفلاحي البقاع" ابراهيم ترشيشي ان المزارع اللبناني مظلوم، كذلك لبنان. ولفت الى ان الشاحنة التي ضبطت في السعودية محملة بالرمان، ومعروف ان ليس لدينا انتاج كبير من الرمان بما يسمح لتصديره.
وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، قال ترشيشي: اذا استعرضنا ما حصل منذ سنتين لغاية اليوم، نجد ان شحنات احيانا "ملغومة بالممنوعات" تخرج من لبنان، ولكن لا تقف وراءها جهات لبنانية، موضحا انها قد تكون باسم شركات لبنانية، لكنها لصالح جهات غير لبنانية.
واضاف: الشركات اللبنانية لا علم لها، كما ان الشركات التي تحترم نفسها، لا يمكن ان تقبل بمثل هذه الممارسات، وبالتالي قد يتم "لغم" البضائع دون علم صاحب الشركة، الذي لا يدقق بكل ما يوضع داخل الشاحنة.
وهنا اتهم ترشيشي تجار سوريين يستأجرون المستوعبات المبردة من اجل نقل هذه البضائع، فاذا ضبطت تخسر الشركة اللبنانية، واذا لن تضبط يكون المكسب للتاجر .
وهنا شدد ترشيشي على ضرورة تفعيل اجهزة الرقابة الامنية الذي يشمل دورها التدقيق بمحتوى كل برّاد وبالجودة وبالكمية والتفريغ والتحميل.
وختم: عادة تختم كل شاحنة بالرصاص قبل انطلاقها من لبنان، ولكن لا ندري ما الذي يحصل على طول الطريق من دولة الى اخرى.

للاطلاع على التفاصيل القرار السعودي اضغط هنا

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار