بالصور.. "النور" يسلك الطريق الى لبنان!

بالصور.. "النور" يسلك الطريق الى لبنان!

كاسندرا حماده | الجمعة 30 أبريل 2021

كاسندرا حماده - "أخبار-اليوم"-

أرز الرب لا يغيب... اللقاء الأرثوذكسي يتحضر لنقل النور عبر الأردن

"أنا قد جئت نورا الى العالم أجمع"(يو١٢: ٤٦)...
بعدما يفيض النور من القبر المقدس من كنيسة القيامة في القدس ينقل الى عدة بلدان. ولبنان "وطن أرز الرب" لا يغيب عن هذا الحدث رغم صعوبة التنقل الى هذه المدينة. اذ يستقبل لبنان هذا النور بالإحتفالات و الصلوات مساء سبت النور وتضج أجراس الكنائس معلنة وصول "الشعلة" كما هو متعارف عليها وهو "النور المقدس".

كيف ينقل النور الى لبنان؟
يشرح مرجع روحي ارثوذكسي عبر وكالة "أخبار اليوم" أن فكرة نقل النور المقدس الى لبنان بدأت منذ عدة سنوات حيث كان يذهب بعض الكهنة لاحضاره، الى أن نظم اللقاء الأرثوذكسي هذا المشروع، حيث بات يجتمع كهنة الأبرشيات ويتحضرون لاستقبال النور المقدس من مطار الأردن الى مطار بيروت.
وفي سنة ٢٠١٩ نظم اللقاء وفدا كبيرا و كان باستقبالهم السفيرة (السابقة) في الاردن ترايسي شمعون وأركان السفارة. وتشكلت بعدها "فرقة فرسان النور المقدس" التي تهتم باحضاره من الأردن. باستثناء السنة الماضية, سنة 2020، حيث لم يتم هذا النشاط نظرا الى اجراء الحد من تفشي وباء كورونا الامر الذي ادى الى اقفال معظم مطارات العالم ( ومن بينها مطاري بيروت والاردن) و لكن بذل قائد الجيش العماد ميشال عون جهدا لاتمام هذه المهمة فانتقلت طائرتان "هيليكوبتر" الى مطار قبرص لإحضار "الشعلة". 

ماذا عن تحضيرات هذه السنة ؟
تعود التحضيرات هذا العام مجددا كما كانت دائما في السنوات الأخيرة ما قبل ٢٠٢٠. وسيتم احضار النور المقدس عبر الأردن من مطرانية عمان للروم الأورثوكس. وكما جرت العادة يسلم النور من هناك المطران خريستوفوروس عطاالله الى الآباء.
المؤمنون بانتظار هذا النور على الرغم من ان "كورونا" أيضا هذه السنة من سيحول دون الإحتفالات المعتادة ؟

للاطلاع على موضوع بعنوان: "فاض النور... وفشل المشككون!" اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة