لقاح فايزر قد يؤدي الى "الزهايمر " ... تحذير وسؤال الى الدولة؟!

لقاح فايزر قد يؤدي الى "الزهايمر " ... تحذير وسؤال الى الدولة؟!

| الجمعة 30 أبريل 2021

البرفسور رضا: من يعوض على هؤلاء الناس بعد فقدان عقولهم

"أخبار اليوم"

اشار رئيس التجمع الطبي الاجتماعي اللبناني البرفسور رائف رضا  الى ان أن لقاح فايزر بيونتك قد يحدث مر ض الزهايمر عند متلقي اللقاح بحيث أن البروتين الذي يشكل جزءا اساسيا من تركيبة يتحرك في الجسم ويؤثر على الخلايا العصبيه ويمكن احداث مرض الزهايمر  وذلك حسب دراسة نشرت في المجله الطبية الاميركية Microbiology & Infectious Diseases.

وينقل البروفسور رضا، عبر وكالة "أخبار اليوم"، ان هذه الدراسة التي اجراها قبل أشهر العلماء البيولوجيون الأمريكيون اشارت الى  أن شركة فايزر أخذت الموافقة الطارئة لتوزيع اللقاح ولم تجر هذه الدراسات الكافية، حول الاضرار الجانبية البعيدة الامد.

ومن هنا رأى رضا أن شركه فايزر تهربت من مسؤولياتها عندما أجبرت الدولة اللبنانية على توقيع العقد اذلي ينص على أنها غير مسؤولة عن العوارض التي قد تحدث عند متلقي اللقاح مع العلم أن التجمع الطبي الاجتماعي كان قد حذر الدولة اللبنانية من توقيع هكذا عقد.

وبناء عليه حمّل رضا اللجنة العلمية والمستشارين والمعنيين مسؤولية حدوث هذه العوارض، مطالبا بتوضيح الأمور خاصة الامر خطير وينعكس سلبا على الاسر، وعلى الواقع الصحي والاجتماعي،وبالتالي "من يعوض على هؤلاء الناس بعد فقدان عقولهم".

الدراسة

وكشف علماء اميركيون أن لقاح "فايزر -بيونتيك"، المضاد لفيروس كورونا، يسبب مشاكل عصبية قد تؤدي إلى أمراض فتاكة، منها مرض ألزهايمر. ونقلت مجلة "Microbiology & Infectious Diseases" الأمريكية الدراسة، التي أعدها العلماء بشأن هذا الموضوع، حيث تبين لهم أن البروتينات المعدلة وراثيا المستخدمة في لقاح "فايزر" قادرة على تغيير الحمض النووي البشري.

كما لاحظ الباحثون أنه بمجرد حقن اللقاح في الجسم لن يبقى جسم الإنسان كما كان سابقا، حيث تبدأ البروتينات وظيفتها في الجسم وتغير ما ورد في الدراسة أعلاه.

وبحسب المجلة فإن اللقاح "فايزر" الذي يحتوي على هذه البروتينات أخذ الموافقة الكاملة والطارئة في الولايات المتحدة الأمريكية دون اختبار جدي لسلامة المنتج على الإنسان خلال السنوات المقبلة.

وتم تسجيل أسوأ موجة من الوفيات بين الحاصلين على لقاح "فايزر" في النرويج، حيث بلغ عدد الوفيات لكل مليون جرعة معطاة 143 حالة وفاة، أما في الولايات المتحدة الأمريكية، مات 1134 شخصًا بعد تلقي جرعة من لقاح "فايزر"، وفقًا للبيانات المقدمة من نظام الإبلاغ عن الآثار الضارة للقاح (VAERS).

أشارت البيانات إلى أن نسبة الوفيات بين متلقي اللقاح الأخير أعلى بأكثر من 20 مرة من الوفيات المسجلة لدى آخذي لقاح "جونسون آند جونسون".

لمتابعة شريط مصور تحت عنوان "إليكم الطريقة الأمثل لتعزيز فعالية اللقاح!" اضغط هنا

 

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة