خطوات بسيطة للحصول على 100 ألف دولار أميركي.. إليكم التفاصيل!

خطوات بسيطة للحصول على 100 ألف دولار أميركي.. إليكم التفاصيل!

| الثلاثاء 04 مايو 2021
"

 يمكن للمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي جني أموال طائلة من تطبيق الفيديو تيك توك ويوتيوب وإنستغرام ولكن يعتمد ذلك على عدد المتابعين والمشاهدات.

وفيما يمكن للنجوم الكبار مثل النجم العالمي دواين جونسون المعروف بـ "ذا روك" ونجمة تلفزيون الواقع الأميركية كايلي جينر ولاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذين يمتلك كل منهم أكثر من 200 مليون متابع على "إنستغرام" كسب أكثر من مليون دولار من كل منشور، لا يحتاج الأشخاص العاديون إلى الكثير من المتابعين لكسب المال.


يوتيوب

تحتاج إلى ما لا يقلّ عن ألف مشترك في موقع "يوتيوب" ونحو 24 مليون مشاهدة سنوياً لجني 100 ألف دولار لكسب المال على "يوتيوب"، يجب أن تكون مسجلاً في برنامج شركاء يوتيوب  YouTube  Partners Programme (YPP) الذي يتيح لك جني الأموال من خلال الإعلانات التي تُعرض على مقاطع الفيديو الخاصّة بك.


وللانضمام إلى هذا البرنامج، ستحتاج إلى ما لا يقلّ عن ألف مشترك، وجمع أكثر من 4 آلاف ساعة مشاهدة في الأشهر الـ 12 الماضية ولديك حسابAdsense مرتبط.



"إنستغرام"

لتوليد 100 ألف دولار ستكون بحاجة إلى ما لا يقلّ عن 5 آلاف متابع على إنستغرام و308 منشورات إعلانية سنوياً وقد يكون ذلك أسهل مما تعتقد إذ أظهر فيلم وثائقي حديث لشبكة  HBO  كيف يمكن للأشخاص العاديين استخدام إنستغرام والمنصّات الأخرى ليصبحوا مؤثرين مشهورين.



ويُقال إنّ المؤثر الذي يملك أكثر من مليون متابع يمكنه جني أكثر من 250 ألف دولار لكل منشور من العلامات التجارية


تيك توك

أنت بحاجة إلى ما لا يقلّ عن 10-آلاف مشترك على تيك توك وأكثر من 270 مليون مشاهدة سنوياً لجني 100 ألف دولار، وعلى غرار "يوتيوب"، لدى "تيك توك" برنامج شراكة يسمى TikTok Creator Fund.

 

ولكي تصبح مؤهلاً يجب أن يكون منشئو المحتوى مقيمين إما في الولايات المتحدة وإما في المملكة المتحدة أو فرنسا أو ألمانيا أو إسبانيا إو إيطاليا، وأن لا تقلّ أعمارهم عن 18 عاماً، وأن يكون لديهم ما لا يقلّ عن 100 ألف متابع و100 ألف مشاهدة في آخر 30 يوماً. وإلى جانب ذلك، يجب أن يتوافق الحساب مع إرشادات "تيك توك" وشروط الخدمة.


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة