اميمة الخليل ل٣٠ع٣٠: لا أفكر في الاستسلام وارغب في التمثيل | أخبار اليوم

اميمة الخليل ل٣٠ع٣٠: لا أفكر في الاستسلام وارغب في التمثيل

| الخميس 13 مايو 2021

كشفت عن رفضها مشروعاً مع منصور الرحباني بسبب حملها

 

حلت الفنانة اميمة الخليل ضيفة على برنامج ٣٠ع٣٠ عبر منصة Innamaarabia بالتعاون مع "أخبار اليوم"، وطرح عليها معد البرنامج ومقدمه ميشال نجيم ٣٠ سؤالاً تناولت مسيرتها الفنية واموراً متصلة بشخصيتها واذواقها وذكرياتها مع لبنان الثقافة والفنون في السنوات ال٣٠ الأخيرة التي تلت انتهاء الحرب.

اعتبرت الخليل ان العديد من اغنياتها ظُلمت وانه يتم تغييب الاعمال الجادة عن الشاشات وأن ما يُروّج له يفيد صاحبه فقط اذ يسمح له بإحياء حفل زفاف لكنه لا يعلّم اجيالاً. وأكدت انها لا تفكر بالاستسلام لأنها "بعلبكية اولاً ولديّ اصرار وراس يابس امام التحدي". وقالت ان "وسائل التواصل الاجتماعي فشت لي خلقي وسمحت لي ان اكون موجودة" مضيفة انها "تحب تويتر لأنه مختصر وانا أحب ان اكون مختصرة". وعن التعاون مع شركات الإنتاج، أوضحت الخليل انها لا تحب الشروط التي تفرضها الشركات "لأنني أحب الحرية ومعظم اعمالي بعد العام الفين انتجها زوجي هاني سبليني على نفقته الخاصة".وأوضحت انها كانت في الثانية عشرة من عمرها عندما غنت اغنيتها الشهيرة "عصفور طل من الشباك" للمرة الاولى.

قالت الخليل انها تتمنى ان يتم تجديد اغنياتها انما ضمن شروط معينة واجابت خلال الحلقة على سؤال عن الموزع الذي كانت اختارت الارتباط الوثيق به فنياً لو لم يكن زوجها هاني سبليني موسيقياً. وتحدثت عن رغبتها في التمثيل، مشيرة الى انها قبل سبع سنوات بدأت مع المخرج جواد الاسدي العمل على مسرحيتين وهي تتمنى ان تبصرا النور في المستقبل رغم صعوبة العمل مع الاسدي. وكشفت عن مشروع عرضه عليها الراحل منصور الرحباني الا انها رفضته بسبب حملها في حينه. وأشارت الخليل الى انها معجبة بأعمال مروان خوري والى انه كان من المفترض ان يحصل تعاون بينهما بعد لقاء ودي جمعهما لكنه لم يتم.            إشارة الى ان الفنانة اميمة الخليل تتعاون حالياً مع الراقص بيار جعجع الذي بدأ عبر يوتيوب تقديم لوحات راقصة ترافق عدداً من اغنياتها من بينها "دعاني" و"في شب وفي صبية".

يمكنكم متابعة المقابلة مع الخليل كاملة في الفيديو المرفق. وترقبوا الخميس المقبل حلقة جديدة من برنامج ٣٠ع٣٠ تستضيف الممثلة والمخرجة عايدة صبرا.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار