"سوق البلد"... الحياة تدبّ من جديد في بيروت

"سوق البلد"... الحياة تدبّ من جديد في بيروت

| السبت 29 مايو 2021

"النهار"

في إطار إعادة إحياء أسواق بيروت التجارية، ولتعزيز الإنتاج المحلي ودعم المنتجين اللبنانيين، تستضيف أسواق بيروت محطة أسبوعية دائمة تحت عنوان "سوق البلد"، بمبادرة من جمعية "أرضنا" وبالتعاون مع شركة "سوليدير".

هي سوق مفتوحة، تهدف إقامتها إلى إحياء مظاهر السوق البيروتية واستعادة أجواء سوق البلد التاريخي، وتقديم صيغة جديدة لفكرة الأسواق المفتوحة.



وتتضمّن "سوق البلد"، وللمرة الأولى في سوق مماثلة، منتجات زراعية وحرفية ومأكولات متنوعة، إلى جانب مجموعة من النشاطات الاجتماعية والترفيهية العديدة، وواحة من الأزهار والشتول.

كما تضمّ السوق منتجات من مختلف المناطق اللبنانية لمنتجين وحرفيين لبنانيين ينتسبون إلى جمعيات خيرية معروفة، بهدف تسليط الضوء على أعمالهم المميزة، ومنحِهم فرصة لعرض وتسويق وتصريف منتجاتهم في قلب العاصمة النابض بالحياة، رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وتخصّص السوق فسحة ترفيهية للأولاد، حيث تُقام نشاطات عدّة لتوفير جوّ من التسلية والمرح. كذلك، تشكّل "سوق البلد" مساحة عامة تتناغم مع طابع أسواق بيروت وشوارعها المفتوحة، ومناسبة مميّزة للتلاقي في مكانٍ مفتوحٍ مخصَّص للمشاة، إلى جانب توفير مساحات تفاعل بين الأفراد في وسط بيروت.

يُذكر أنّ "سوق البلد" يتواجد في أسواق بيروت شكل أسبوعي ودائم، كل يوم سبت من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الثانية بعد الظهر.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة