ليام نيسون يحتفل بعيده ال٦٩ وفيلمه الجديد في الصالات هذا الشهر

ليام نيسون يحتفل بعيده ال٦٩ وفيلمه الجديد في الصالات هذا الشهر

ميشال نجيم | الإثنين 07 يونيو 2021

لم ينل حتى اليوم سوى ترشيح يتيم للاوسكار

في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، يصل الى الصالات الاميركية فيلم The ice road للمخرج جوناثان هينسليه ومن بطولة النجم ليام نيسون. الشريط تطغو عليه الحركة على غرار معظم الأفلام التي اطل فيها نيسون في السنوات الأخيرة على الجمهور وحقق نجاحات على شباك التذاكر.

ولد ليام نيسون في ٧ حزيران عام ١٩٥٢ في بريطانيا لوالدة تعمل طاهية ووالد موظف في مدرسة. كان يرغب في ان يكون استاذاً الا انه انضم الى فرقة مسرحية وبدأ التمثيل على الخشبة. اول ظهور مميز له في السينما كان عام ١٩٨١ في فيلم Excalibur للمخرج جون بورمان.خلال الثمانينات شارك في أفلام ومسلسلات تلفزيونية عدة الى ان شكّل فيلم Darkman للمخرج سام ريمي عام ١٩٩٠ نقطة تحول في مسيرته.

سنة ١٩٩٤، نال الممثل الستيني ترشيحه الوحيد حتى اليوم للاوسكار عن دوره في فيلم Schindler’s list للمخرج ستيفن سبيلبرغ. اختارت مجلة امباير ليام نيسون عام ١٩٩٥ كواحد من أكثر النجوم اثارة في تاريخ السينما وكواحد من أفضل مئة نجم سينمائي على الاطلاق عام ١٩٩٧. توفيت زوجة نيسون الممثلة ناتاشا ريتشاردسون عام ٢٠٠٩ بعد اصابتها في حادث تزلج وله منها ولدان.

النجم الذي سيبلغ السبعين من عمره بعد عام بالتمام، ينتظر معود عرض فيلم Blacklight للمخرج مارك ويليامز ويلعب فيه نيسون دور البطولة وهو يصور حالياً شريطاً اخر بعنوان Memory للمخرج مارتين كامبل ويتشارك بطولته مع الممثل غاي بيرس والجميلة مونيكا بيلوتشي. وعلى مفكرة نيسون الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده، ثلاثة أفلام أخرى لم يبدأ تصويرها بعد.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة