هاشم: الحوار دون شروط وعلى الطاولة يطرح الخيار الثالث! | أخبار اليوم

هاشم: الحوار دون شروط وعلى الطاولة يطرح الخيار الثالث!

| الخميس 25 أبريل 2024

هاشم لـ"أخبار اليوم": الحوار دون شروط وعلى الطاولة يطرح الخيار الثالث!
قناعة ترسخت لدى سفراء انه لا يمكن ان نصل الى الانتخابات ما لم يكن هناك حوار استباقي

انهى سفراء الخماسية جولتهم على القوى والقيادات السياسية، بزيارة عين التينة، حيث اودعوا حصيلة لقاءاتهم عند رئيس المجلس النيابي نبيه بري.
وفي حين لم يصدر بعد اي موقف عن السفراء حول الخطوات اللاحقة، ترددت معلومات حول امكانية القيام بجولة على الوزراء للبحث في الملفات الاصلاحية وتحضيرها، من اجل ابقاء الملف اللبناني في حركة على مستوى السفراء ومن يمثلون.
لكن يبدو ايضا ان السفراء عادوا الى وضع كرة الحوار في ملعب رئيس المجلس الذي اكد انّه متفق مع "الخماسية" على أولويّة الحوار بين الأطراف المعنية كمعبر إلزامي لحسم الملف الرئاسي.

وفي هذا السياق، اوضح عضو كتلة التحرير والتنمية النائب قاسم هاشم عبر وكالة "اخبار اليوم" ان "الخماسية" تبحث في كيفية عقد الحوار، بعدما ترسخت قناعة لدى سفرائها انه لا يمكن ان نصل الى الانتخابات الرئاسية ما لم يكن هناك حوار استباقي او نقاش.
وتعليقا على موقف قوى المعارضة التي تعتبر ان من فرمل عمل اللجنة الخماسية هو تعنت فريق امل حزب الله ورفضه الخيار الثالث؟ اجاب هاشم: لم يبحث هذا الامر بل ان النقاش الدائر هو حول كيفية تقريب وجهات النظر اي وصول الجميع الى قناعة انه لا بد من الحوار فيما بينهم للاتفاق، واولًا يجب الاتفاق على شكل وآلية هذا الحوار ليفضي الى انتخاب رئيس في نهاية المطاف.
وعما اذا كان الثنائي المتمسك بترشيح النائب السابق سليمان فرنجية يوافق على النقاش حول الخيار الثالث؟ قال هاشم: حين نصل الى الحوار تناقش كل الافكار، مذكرا اننا في الاساس طرحنا "الحوار غير المشروط" حول الاستحقاق لمقاربته بكل جوانبه ووفق رأي كل جهة.
وتابع هاشم: عندما تحدد المواصفات والمعايير ورؤية الجميع للعهد العتيد بعدما يتم طرح كل الهواجس يمكن الوصول الى تفاهم على مخرج وعندها يمكن طرح الاسماء ومن ضمنها ما يسمى بـ"الخيار الثالث" فيكون ايضا مدار بحث ونقاش.
وختم: كل فريق يجب ان يطرح ما لديه على الطاولة، فنحن من دعاة الحوار دون شروط.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة