"ثريدز" يضم الآن أكثر من 150 مليون مستخدم... هل سيشكل خطراً على "إكس"؟ | أخبار اليوم

"ثريدز" يضم الآن أكثر من 150 مليون مستخدم... هل سيشكل خطراً على "إكس"؟

| الخميس 25 أبريل 2024

"ثريدز" يضم الآن أكثر من 150 مليون مستخدم... هل سيشكل خطراً على "إكس"؟
بزيادة نحو 20 مليون مستخدم جديد منذ شباط


 "النهار"

يضم تطبيق "ثريدز" التابع لشركة "ميتا" الآن أكثر من 150 مليون مستخدم شهريًا، بزيادة نحو 20 مليون مستخدم جديد منذ شهر شباط.

شارك مارك زوكربيرغ، الرئيس االتنفيذي لـ"ميتا"، أحدث أرقام المستخدمين خلال الإعلان عن أرباح الربع الأول لشركة ميتا"، قائلًا إن التطبيق "لا يزال على المسار الذي أتمنى رؤيته".

يشير التحديث إلى أن "ثريدز" مستمر في النمو بشكل مطّرد، وإن كان بمعدل أبطأ من نموه الهائل في البداية. إذ حقق التطبيق أكثر من 100 مليون عملية تنزيل في الأسبوع الأول من إطلاقه، لكنه شهد لاحقًا انخفاضًا في المشاركة. ولكن على مدى الأشهر الستة الماضية، شهد "ثريدز" نموًا أكثر اتساقًا وتكهن زوكربيرغ بأن الخدمة يمكن أن تكون في نهاية المطاف تطبيق "ميتا" التالي الذي يضم مليار مستخدم.


"ثريدز" تفوق على "إكس"؟

الجدير بالذكر أن "ثريدز" تفوق على "إكس" (المعروف سابقًا باسم تويتر) في بعض المقاييس. إذ أشارت تقديرات شركة التحليلات "Apptopia" إلى أن "ثريدز" لديه عدد أكبر من المستخدمين يوميًا في الولايات المتحدة مقارنة بـ"إكس"، حسبما أفاد موقع "Business Insider" في وقت سابق من هذا الأسبوع.

كذلك، حقق "ثريدز" فوزًا كبيرًا آخر أخيرًا عندما انضمت الفنانة الأميركية تايلور سويفت إلى المنصة للترويج لألبومها الأخير.

يعد "ثريدز"، في الوقت الحالي، فريدًا من نوعه بين تطبيقات "ميتا" من مبدأ أنه لا يحتوي على إعلانات، لذا لا تجني الشركة أموالًا من التطبيق مباشرة.

ومن المحتمل أن يتغير ذلك في مرحلة ما بشرط أن يستمر "ثريدز" في توسيع نطاق وصوله. وفي هذا السياق، أكد زوكربيرغ سابقًا أن الشركة "ستركز على تحقيق الدخل" فقط بعد أن ينمو التطبيق بشكل كافٍ.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة