لايبزيغ يفرط بفرصة حسم بطاقته إلى دوري الأبطال | أخبار اليوم

لايبزيغ يفرط بفرصة حسم بطاقته إلى دوري الأبطال

| الجمعة 03 مايو 2024

لايبزيغ يفرط بفرصة حسم بطاقته إلى دوري الأبطال
هدف التعادل  في الوقت القاتل

"أ ف ب"

فرط لايبزيغ بفرصة حسم بطاقة تأهله إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بعد تلقيه هدف التعادل 1-1 في الوقت القاتل من مباراته ومضيفه هوفنهايم، الجمعة، في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم، متأثراً بالنقص العددي في صفوفه.

وبعد فوز بوروسيا دورتموند على باريس سان جيرمان الفرنسي 1-0 الأربعاء، في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، ضمنت ألمانيا حصولها على مقعد خامس في المسابقة القارية الأم الموسم المقبل، لتلحق بإيطاليا التي سبقتها لنيل مقعد خامس أيضاً.

وبذلك، كان بإمكان لايبزيغ ضمان تأهله لو حقق فوزه الخامس توالياً لأنه كان سيرفع رصيده إلى 65 نقطة في المركز الرابع موقتاً أمام شتوتغارت الذي يلتقي بايرن ميونيخ السبت، متقدماً بفارق 10 نقاط على أينتراخت فرانكفورت السادس الذي يتواجه مع ليفركوزن البطل الأحد.

وحتى في حال نجح فرانكفورت في الحاق الهزيمة الأولى بليفركوزن هذا الموسم، لم يكن بإمكانه الوقوف بوجه تأهل لايبزيغ لأنه سيكون متخلفاً عنه بفارق 7 نقاط مع بقاء مرحلتين على ختام الموسم.

لكن وبعدما وضعه السلوفيني بنيامين شيتشكو في المقدمة خلال الشوط الأول بكرة رأسية إثر ركلة ركنية (38)، اضطر لايبزيغ إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين نتيجة طرد الهولندي تشافي سيمونز بالإنذار الثاني (72).

ورغم النقص العددي، صمد الضيوف حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي حين نجح الكرواتي أندري كرامارايتش في خطف التعادل بكرة رأسية، مبقياً فريقه في دائرة الصراع على المشاركة القارية، إذ بات موقتاً في المركز السابع المؤهل لمسابقة "كونفرنس ليغ" بفارق الأهداف أمام فرايبورغ الذي يلعب السبت في ضيافة كولن.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار