لقب الفورمولا واحد أين سيحسم في السعودية او في أبو ظبي ؟ | أخبار اليوم

لقب الفورمولا واحد أين سيحسم في السعودية او في أبو ظبي ؟

| الجمعة 03 ديسمبر 2021

شارف هذا الموسم للفورمولا واحد على نهايته  وسنشهد خلال الجولتين الأخيرتين في المملكة العربية السعودية  هذا الاحد وبعده على التوالي. في ابو ظبي منافسة شرسة  بين اقطاب الصف الأول في البطولة هذه السنة  أولا مع البطل الهولندي ماكس فيرشتابن  سائق ريد بول هوندا الذي يعتلي الصدارة بفارق ٨ نقاط  عن البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس الذي فاز في الجولة الأخيرة  في قطر وجعل لفريقة  الأفضلية  بتصدر بطولة العالم للصانعين  حاى الان بفارق بلغ  خمس نقاط فقط أمام  فريق ريد بُل  وبالنظر إلى فارق حجم الجوائز الماليّة الكبيرة  الذي سيحصدها  البطل ، فإنّ كلًا منهما سيبذل  جهودا جبلرة  لضمان الفوز مع الإشارة الا أن المرسيدس متفوقة نوعا ما على هوندا اقله بالجولتين السابقتين  

والمعركة  لن تقتصر على فريقَي الصدارة وحسب، إذ أنّ المنافسة ستتواصل بين فيراري ومكلارين على المركز الثالث، في حين تتنافس ألبين وألفا تاوري على المركز الخامس

واذا عدنا لحلبة كورنيش جدّة نجدها أسرع حلبة شوارع في الفورمولا واحد، حيث يصل معدّل السرعة على المسار ذي الـ ٢٧ منعطفاً، بحدود ٢٥٠ كيلومتراً في الساعة (لا تتفوق عليها في ذلك إلا حلبة مونزا). 

وستصل السرعة القصوى إلى 320 كيلومتراً في الساعة ضمن القسم ما بين المنعطفين الـ 25 والـ 27.

وتضم الحلبة بعض المقاطع المثيرة للحماسة بما في ذلك تغيير الاتجاه بين المنعطفين الـ 4 والـ 12، وكذلك المنعطف الـ 13 المائل 12 درجة.

هناك ثلاث مناطق "دي آر أس" في الحلبة، التي يبلغ طولها 6.174 كيلومتراً، حيث سيمتد السباق على 50 لفة، بمسافة إجمالية قدرها 308.450 كيلومتراً. 

وستكون الحلبة رقم 75 التي تستضيف سباقات الجائزة الكبرى. كما باتت المملكة رابع بلد شرق أوسطي يستضيف إحدى جولات البطولة العالمية بعد مملكة البحرين، قطر والإمارات العربية المتحدة ،، تحارب جائزة السعودية الحرة الأولى والثانية ستبدأ اليوم ظهرا والسبت كالعادة التجارب الحرة الثالثة  والرسمية  والأحد  سيكون السباق  ليلا .   

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة