تسوية الأزمة اللبنانية - الخليجية.. طعمه علّق على لقاء "ماكرون" بـ "بن سلمان" | أخبار اليوم

تسوية الأزمة اللبنانية - الخليجية.. طعمه علّق على لقاء "ماكرون" بـ "بن سلمان"

| الإثنين 06 ديسمبر 2021

تمنى النائب نعمه طعمه، في تصريح، أن "يتلقف ساسة لبنان النتائج الإيجابية التي تمخضت عن لقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، حيث نال لبنان حيزا مهما من المباحثات، وما اتصال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، برئيس الحكومة نجيب ميقاتي وتأكيده حرص المملكة على أمن لبنان واستقراره ، إلا مؤشر على إعادة علاقة البلدين كما كانت عليه"، وشدد على "ضرورة التزام وقف الحملات على المملكة العربية السعودية ولكل ما يسيىء لأمنها وإستقرارها بصلة".

 واعتبر أنه "لا مناص للبنان، إلا وأن تبقى العلاقة مع المملكة من الثوابت والمسلمات ، فهي رئة لبنان الإقتصادية والسند له في الملمات، والشقيق الذي وقف إلى جانبه في السراء والضراء. فكفى لبنان مصائب، وانقسامات وخلافات، وانحدار إقتصادي وحياتي ومعيشي ، وهجرة لشبابه، وترد لمؤسساته وقطاعاته ومرافقه. فالتاريخ يؤكد أفضل العلاقات مع الرياض، ولا يمكننا أن نغرد خارج عروبتنا، وأن نعي ما يحيط بنا من مخاطر وظروف استثنائية".

وختم مثمنا "جهود الرئيس الفرنسي وحرصه على لبنان ومساعيه الخيرة من أجل تسوية الأزمة اللبنانية - الخليجية، وقد بات من الضرورة في مكان، أن نعي مصلحة بلدنا وأبنائه، وهذا يقتضي بنا ألا نسيىء للسعودية أو لأي دولة خليجية، فهؤلاء من أعادوا إعمار وطننا مرارا ولا ننسى أن الشريحة الأكبر من اللبنانيين تعمل في هذه الدول، وتشكل السند الأساس لأهلهم وذويهم. فلنحكم لغة العقل قبل أي مصالح أخرى سياسية وشعبوية وإنتخابية وآنية".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار