ميل غيبسون في عيد ميلاده: ١٣ مشروعاً "ع الطريق"! | أخبار اليوم

ميل غيبسون في عيد ميلاده: ١٣ مشروعاً "ع الطريق"!

ميشال نجيم | الإثنين 03 يناير 2022

من بينها ١٢ فيلماً ومسلسل واحد

هو بطل Conspiracy theory وThe million dollar hotel وThe patriot وWe were soldiers وعشرات الأفلام الأخرى. لكن اسمه لم ينتشر في العالم بسبب نشاطه التمثيلي فحسب انما نتيجة اقواله وخياراته وتصرفاته ايضاً. ميل غيبسون يحتفل اليوم بعيد ميلاده السادس والستين وعلى جدول اعماله عدد قياسي من الاعمال اذ يبلغ ١٣ مشروعاً من بينها فيلم الاكشن المنجز Agent game وخمسة أفلام في مرحلة التوليف ووضع اللمسات الاخيرة وهي Panama (ثريلر/اكشن) وBandit (جريمة/اكشن) وOn the line (ثريلر) وHot seat (ثريلر) و Stu (دراما)، فضلاً عن مسلسل The continental (ثريلر) الجاري تصويره تماماً كما فيلم Boys of summer (مغامرة). وفي الطريق ايضاً بالنسبة لغيبسون الممثل فيلم Leo from Toledo (ثريلر) وشريط Every other weekend (اكشن) وهما في مرحلة التحضير. وفي الاجندة "الغيبسونية" ايضاً فيلمان قيد التطوير وهما Lethal weapon (اكشن) في جزئه الخامس وThe barbary coast (وسترن/جريمة). اما غيبسون المخرج والمنتج فيحضر لضربة سينمائية قد تكون قوية للغاية وهي الجزء الثاني من فيلم The passion of the Christ وعنوانه Resurrection.

ولد ميل غيبسون في ٣ كانون الثاني عام ١٩٥٦ في الولايات المتحدة وله عشرة أخوة واخوات. انتقل مع عائلته الى استراليا وكان حينها في الثانية عشرة من عمره. درس التمثيل في المعهد الوطني للفنون الدرامية. بعد مشاركته في مسلسلات تلفزيونية، تم اختياره عام ١٩٧٩ لبطولة فيلم Mad Max الذي جعله يحظى بشهرة عالمية واسعة. عام ١٩٩٦ نال جائزة اوسكار أفضل مخرج عن فيلم Braveheart الذي لعب بطولته ايضاً وقد حظي الفيلم بجائزة اوسكار أفضل فيلم. عام ٢٠٠٤ حقق فيلم The passion of the Christ الذي اخرجه غيبسون نجاحاً تجارياً كبيراً لكنه اثار جدلاً واسعاً في الوقت نفسه اذ تناول الساعات الأخيرة التي سبقت صلب السيد المسيح وكان صادماً بمشاهده القاسية.

تأثرت صورة غيبسون لدى الرأي العام بعد سلسلة مشاكل قضائية وتصريحات مثيرة للجدل وتأثرت بالتالي مسيرته المهنية لسنوات. بعد غيابه عن كرسي الإخراج لعشر سنوات، اخرج عام ٢٠١٦ فيلم Hacksaw Ridge الذي استحق عنه ترشيحاً للأوسكار.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار