"أريد حقا أن أزعجهم".. "كلام مبتذل" لماكرون يشعل غضبا في فرنسا | أخبار اليوم

"أريد حقا أن أزعجهم".. "كلام مبتذل" لماكرون يشعل غضبا في فرنسا

| الأربعاء 05 يناير 2022

أحدث الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، غضبا في البرلمان واحتجاجات شديدة من منافسيه في الانتخابات لاستخدامه لفظا مبتذلا لوصف استراتيجيته للضغط على رافضي لقاح فيروس كورونا رغم ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس.

استخدم ماكرون كلمة مبتذلة لانتقاد غير الحاصلين على اللقاح في مقابلة نشرتها صحيفة "لو باريزيان"، مساء الثلاثاء، فيما يناقش البرلمان الإجراءات الجديدة التي ستسمح فقط للمطعمين بالتمتع الأنشطة الترفيهية مثل تناول الطعام بالخارج.

ونقلت صحيفة "لو باريزيان" عن الرئيس الفرنسي في مقابلة مع مجموعة من قرائها في قصر الإليزيه الرئاسي "غير الملقحين، أريد حقا أن أزعجهم. ولذا سنواصل القيام بذلك حتى النهاية. هذه هي الاستراتيجية".

استخدام ماكرون لكلام مبتذل أدى إلى تصعيب مهمة البرلمان في التصديق على مقترح الجواز الصحي الجديد.

سيمنع القرار غير الحاصلين على اللقاح من دخول أماكن مثل المطاعم ودور السينما والمسارح والمتاحف والساحات الرياضية. كما سيشترط الحصول على الجواز الصحي لركوب القطارات والحافلات بين المناطق والرحلات الداخلية.

واحتج نواب المعارضة على تصريحات ماكرون، بينما سعى وزير الصحة، أوليفييه فيران، للدفاع عن اختيار الرئيس للكلمات. استمرت المناقشة البرلمانية الساخنة في وقت مبكر من صباح الأربعاء ثم تم تعليقها مرة أخرى.

وقال فيران إن مقابلة ماكرون أكد أن ”مقصده هو حماية السكان، قبل أي شيء”.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار