"تلفزيون لبنان" : المشهد الانتخابي بدأ يكتسب طابع السخونة المتدرجة | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان" : المشهد الانتخابي بدأ يكتسب طابع السخونة المتدرجة

| الأحد 13 مارس 2022

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

المشهد الانتخابي بدأ يكتسب طابع السخونة المتدرجة مع انتهاء عملية تسجيل الترشيحات إلى الانتخابات منتصف ليل الثلثاء المقبل لتبدأ بعدها عملية تسجيل اللوائح الانتخابية التي تنتهي مهلتها في الرابع من نيسان. القوى السياسية في حالة استنفار قصوى ترشيحا وتحالفا وتفاهما تحضيرا لاستحقاق 15 أيار الذي يراهن عليه الجميع بهدف التغيير.

هذا الهدف كلامه السياسي صاخب وفي هذا الاطار تحدث رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل قائلا نحن صمدنا و"كهرباء بدنا نجيب، وسدود بدنا نعمر ونفط وغاز بدنا نستخرج وبدنا نسترد نظام ودولة بدنا نبني واضاف هناك حزب كبير في لبنان هو حزب الفساد، وهو مثل الحرباء المتلونة.

وغدا الاثنين، يعقد رئيس مجلس النواب نبيه بري مؤتمرا صحافيا في عين التينة، يخصصه لملف الانتخابات النيابية ويسبقه اطلاق حزب "القوات اللبنانية" حملته الانتخابية، في ذكرى الرابع عشر من آذار وستكون كلمة لرئيس الحزب سمير جعجع.

وفي المشهد الحياتي العاصفة الثلجية التي تضرب لبنان اشتدت قساوتها خصوصا في المناطق البقاعية والشمالية والجبلية النائية في غياب التدفئة مع الارتفاع الحارق لاسعار المازوت والتي تفاوتت بين منطقة واخرى في عملية احتكار للمحروقات لبيعها في السوق السوداء.

أما في شرق اوروبا ومع استمرار الحرب الروسية في اوكرانيا وعلى الرغم من العقوبات الخانقة المفروضة على روسيا لثنيها عن تلك الحرب ووقفها، فهي شنت اليوم غارة جوية روسية استهدفت ساحة تدريب عسكرية أوكرانية كبيرة بالقرب من الحدود البولندية اسفرت عن مقتل 35 شخصا على الأقل وإصابة 134 آخرين، فيما كانت مدن ميكولاييف ولفيف وماريوبول تشهد قصفا نوعيا مع استمرار الاستعدادات لمحاصرة العاصمة كييف.

والحرب في شرق اوروبا لم تحجب تطورا عسكريا اقليميا خطيرا مع اعلان الحرس الثوري الإيراني المسؤولية عن هجمات بصواريخ دقيقة على مراكز استراتيجية إسرائيلية في أربيل عاصمة إقليم كردستان شمال العراق محذرا من أي تكرار لاعتداءات إسرائيل سيقابل برد قاس وحاسم ومدمر. وتزامنت الخطوة الايرانية العسكرية مع اعلان ايران ومن طرف واحد تأجيل الجولة الخامسة من الحوار مع السعودية والتي كانت مقررة في العراق الاربعاء.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار