إنتخابات فرنسا.. جوارب المرشحين تكشف عن متصدِّري الإقتراع | أخبار اليوم

إنتخابات فرنسا.. جوارب المرشحين تكشف عن متصدِّري الإقتراع

| الخميس 07 أبريل 2022

بعد الأخطبوط «بول»، عرّاف كأس العالم لكرة القدم 2010 الذي كان يصيب في تنبؤاته بنتائج المباريات، يحاول متجر «شوسيط إي كومباني» في مدينة ليل شمالي فرنسا، أن تتحقق نبوءة مجموعة جواربه التي تحمل صورة 7 من 12 مرشحاً للإنتخابات الرئاسية في فرنسا.

مقابل 13 يورو، أصبح من الممكن الآن شراء جوارب تحمل صوَر المرشحين للإنتخابات الرئاسية لعام 2022. إذ تقدّم العلامة التجارية أزواج جوارب إيمانويل ماكرون، جان لوك ميلينشون، فاليري بيكريس، إريك زيمور، آن هيدالغو، يانيك جادوت ومارين لوبن.

لم يعتقد مؤسس العلامة مكسيم ليميرز أن تحقق مبادرته مثل هذا النجاح عندما أطلق مجموعة الجوارب الإنتخابية، خصوصاً أن الفكرة تولّدت من صدفة بعيدة عن تخطيط مسبق.

وهذا ما يؤكده مؤسس العلامة في اتصال هاتفي مع موقع «سكاي نيوز عربية»: «خطرت لي الفكرة عندما كنت أستقلّ الحافلة، كانت أمامي سيدتان تتحدثان عن مرشحين إثنين، وقالت إحداهما: الإثنان يصنعان زوجاً. أعجبت بالجملة، ورأيت أنها ستكون فكرة جيدة أن نصنع الجوارب بصورة المرشحين. لا يوجد تحيّز سياسي من جانبنا. الفكرة كانت أساساً تتمثل في جذب اهتمام الناس بها بطريقة أو بأخرى».

وبالفعل، أطلق المتجر مجموعة الجوارب القطنية باللونين الأحمر أو الأزرق، تحمل صورة المرشحين السبعة، مرسومين بقناع أو من دونه، مع العلَم الفرنسي للرجال، وكوكتيل ثلاثي الألوان للنساء.

وبفضل مبيعاته المرتفعة، إستطاع مكسيم ليميرز أن ينشئ صندوق اقتراع خاص به، يتنبأ بالمرشحين الأوفر حظاً للمرور إلى الجولة الثانية في الإستحقاق المرتقب في العاشر من شهر نيسان الجاري.

ويقول في هذا الشأن: «يحتلّ مرشح اليمين المتطرف إيريك زيمور المرتبة الأولى من حيث المبيعات بنسبة 29 %، يليه مباشرة الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون بنسبة 24 %، ثم جان لوك ميلينشون الذي حقق قفزة نوعية في المبيعات خلال الأيام القليلة الماضية بنسبة 22 %».

في حين يفيد آخر استطلاع للرأي، أنجزه معهد «إيلاب» مساء الثلاثاء، أنه لا يزال إيمانويل ماكرون في الصدارة بنسبة 28 % من نوايا التصويت بفارق 5 نقاط فقط على منافسته مرشحة التجمع الوطني بنسبة 23 %.

قد لا تكون الطريقة علمية بحتة، لكن النجاح حقيقي وتجاوز حدود مدينة ليل ليصل وفقاً لمؤسس العلامة إلى العاصمة باريس وجميع المدن الفرنسية الأخرى، بالإضافة إلى طلبات من خارج التراب الفرنسي، خصوصاً من سويسرا، ألمانيا، إيطاليا، كندا والولايات المتحدة الأميركية بفضل الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية.

لا يخفي مكسيم ليميرز أنّ الهدف من الفكرة كان تجارياً في المقام الأول، لكنها تحمل في الوقت نفسه رسالة للناخبين الفرنسيين، أساسها محاربة الإمتناع عن التصويت، والإهتمام بالشؤون العامة للبلاد.

وفي هذا الشأن يوضح ليمرز: «رغم أن الحملة الإنتخابية كانت هذه السنة قصيرة ولا يتعدّى عمرها الشهر بسبب الحرب الأوكرانية الدائرة على أبواب أوروبا، يجب أن ينخرط الكل في هذا الإستحقاق الإنتخابي. نحن في بلد ديمقراطي، لا يهمّ من سيقع عليه الإختيار، الأهَم هو المشاركة في عملية التصويت واختيار المرشح المفضّل لدى كل ناخب بكل حرية».

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار