"تلفزيون لبنان": من أراد زج الجيش اللبناني حامي الوطن في مواجهة مع أهل طرابلس؟ | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان": من أراد زج الجيش اللبناني حامي الوطن في مواجهة مع أهل طرابلس؟

| الإثنين 25 أبريل 2022

من أراد زج الجيش اللبناني حامي الوطن في مواجهة مع أهل طرابلس وأهالي ضحايا زورق الموت باءت محاولته بالفشل، وقد يكون ما رسم هو سيناريو تمهيدي لزعزعة الوضع الأمني في البلاد لأغراض قد تصب في خانة السعي لتطييرالانتخابات، لكن الجيش قال كلمته وهي أن قائد الزورق تسبب بالمأساة لدى محاولاته الهروب بحمولة بشرية تفوق قدرة الزورق على الاستيعاب بخمسة عشر ضعفا.

في لبنان اليوم حداد وطني فيما تواصلت عمليات البحث والإنقاذ التي ينفذها الجيش برا وبحرا وجوا، بعد غرق المركب الذي كان على متنه عشرات الأشخاص قبالة شواطىء طرابلس. وقد شيع الأهالي ضحاياهم على التوالي.

وغدا يعقد مجلس الوزراء جلسة استثنائية عند الحادية عشرة والنصف من قبل الظهر في القصر الجمهوري للبحث في موضوع غرق الزورق قبالة شاطئ طرابلس وتداعياته، إضافة الى البحث في الأوضاع الأمنية في مختلف المناطق اللبنانية.

لكن وفي وقت انصب الاهتمام الأمني شمالا لعدم تفلت الأمور سجل تطور أمني جنوبا بعد استهداف مدفعية العدو الإسرائيلي مناطق جنوبية عقب سقوط صاروخ في الأراضي المحتلة مصدره لبنان بحسب ادعاءات العدو.

وقد هدد وزير حرب العدو بيني غانتس أن إسرائيل ستستخدم القوة الضرورية للرد على الهجمات الصاروخية من لبنان، فيما فتحت اليونفيل تحقيقا لتحديد الملابسات. وفي الداخل غدا أيضا وقفات احتجاجية لنقابات المهن الحرة والمودعين احتجاجا على مشروع قانون الكابيتال كونترول، وذلك أمام المجلس النيابي حيث ستكون اللجان منعقدة لدراسته.

أما في أوروبا ومع استمرار الحرب الروسية الاوكرانية شرقا، تمكن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ومن قلب اوروبا، من الحاق الهزيمة بمنافسته اليمينية المتشددة مارين لوبان بحصوله على نسبة 58,5 في المئة من الأصوات.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار