وداعًا لكلمات المرور... ابتكار طريقة جديدة للدّخول إلى حساباتكم عبر الإنترنت! | أخبار اليوم

وداعًا لكلمات المرور... ابتكار طريقة جديدة للدّخول إلى حساباتكم عبر الإنترنت!

فالنتينا سمعان | الثلاثاء 10 مايو 2022
"

تعدّ كلمات المرور إحدى المشاكل الأساسية التي يواجهها مستخدمو الإنترنت في العالم، ففي بعض الأحيان يتم نسيانها، وأحياناً أخرى يتم اختراقها.


وقال كيرت نايت مدير منتجات التسويق في شركة "آبل" الأمريكية أن الدخول عبر الهواتف والأجهزة التي تعمل بنظام "آي أو إس" أو "أندرويد" والمتصفحات سواء أكان "جوجل كروم" أو "إيدج" أو" Safari" أو "سطح المكتب" macOS وWindows سيكون عن طريق المصادقة.

وأكد نايت أنهم يعملون على إنشاء طرق لتسجيل الدخول تكون أكثر أماناً وتوفر أعلى درجات الحماية للمستخدمين، وفي نفس الوقت تقضي على نقاط الضعف في كلمات المرور، مؤكداً أن هذا الأمر يهدف إلى حماية البيانات والمعلومات الشخصية للمستخدمين.
كما ستكون عملية تسجيل الدخول بدون كلمة مرور مشروطة بجهاز محمول مادي، حيث سيتم اختيار هواتف المستخدمين كجهاز رئيسي للمصادقة للدخول على مواقع "الويب" والتطبيقات، وذلك حسبما أشارت "جوجل" بمنشور نشرته على مدونتها نهاية الأسبوع الماضي.

وبالنسبة إلى الهاتف الذي يعمل كجهاز مصادقة للدخول على المنصات الإلكترونية، سيكون إلغاء القفل فيه بأي شيء يتم تعينية مثل رسم نمط أو رمز PIN أو البصمة، وذلك كافياً للدخول لخدمات "الويب" دون الحاجة إلى إدخال كلمات مرور يسهل اختراقها أو نسيانها، وأوضحت كل من "جوجل" و"أبل" و"مايكروسوفت" أن هذا النظام من المتوقع أن يصبح متاحاً خلال العام المقبل.

 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار