السنيورة: لن أطرح نفسي لرئاسة الحكومة.. وما خلق يلي بدو يتّهم السنيورة بالخيانة | أخبار اليوم

السنيورة: لن أطرح نفسي لرئاسة الحكومة.. وما خلق يلي بدو يتّهم السنيورة بالخيانة

| الثلاثاء 10 مايو 2022

مقاطعة الإنتخابات تؤدي إلى الإستيلاء على مصالح اللبنانيين لغير مصلحتهم

مقولة الرئيس القوي خاطئة لأنّ الرئيس القوي يجب أن يكون قويًّا لكافة اللبنانيين وليس لفئة واحدة

أشار رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة الى أننا "على أعتاب إجراء الانتخابات ومن الضروري أن يصار إلى احترام القانون وتلبية هذه الانتخابات من أجل فرز مجلس جديد واستعادة السلطات".

وأكد السنيورة في حديث لـmtv أن "الرئيس سعد الحريري (رئيس الحكومة الأسبق) لم يطلب من اللبنانيين أن يعتكفوا ولا يجوز أن يُقوَّل ما لم يقُله ويجب تلبية هذا الاستحقاق بل يجب الانتخاب لأن المقاطعة تؤدي إلى تخفيض الحاصل ما يسمح للطارئين بأن يُصادروا رأي أهالي بيروت واللبنانيين وكي لا يستطيع حزب الله ومَن معه أن يحلوا محلّ السياديين".


واعتبر أن "الدولة مخطوفة من قبل حزب الله والقرار الحرّ لم يعد موجوداً وجرى تخريب السياسة الديمقراطية في البلد واللبنانيون هم من يدفعون الثمن و"ما خلق يلي بدو يتّهم السنيورة بالخيانة".

وردًّا على الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله قال: "لبنان يتطلب من السيد حسن أن يعامله بطريقة مختلفة وهو يعلم أن مَن أعاد بناء الجنوب هي الدولة بمساعدة عربية".

وقال: "الانتخابات حاصلة شئنا أم أبينا وشرعيّة الانتخابات يعطيها الدستور والمقاطعة تؤدي إلى أن يكون هناك من يستولي على مصالح اللبنانيين لغير مصلحتهم".

وأضاف "نمرّ بوقت عصيب اقتصاديًّا ولا يمكن استعادة العافية الاقتصادية طالما هناك ازدواجية في عمل السلطة وفي ظلّ غياب الثقة"، مستطردا "نواجه الفساد السياسي ومَن صادر رأي الدولة وأنا استدعيت ومثلت أمام القضاء وأنا واثق ممّا فعلته ويجب أن تعود دولة الحقّ والقانون".

ورداً عن سؤال، قال: "لن أطرح نفسي لرئاسة مجلس الوزراء ومقولة الرئيس القوي خاطئة لأنّ الرئيس القوي يجب أن يكون قويًّا لكافة اللبنانيين وليس لفئة واحدة".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار