توقيت اطلاق "المسيرات المُفخخة" لإستهداف سُفن كاريش؟ | أخبار اليوم

توقيت اطلاق "المسيرات المُفخخة" لإستهداف سُفن كاريش؟

شادي هيلانة | الإثنين 13 يونيو 2022

حزب الله  يتوقع فشل مهمة المبعوث الاميركي

شادي هيلانة – "أخبار اليوم"

في ظل الانهيار الكبير في لبنان والتوترات السياسية المحلية تستمر التطورات المتسارعة لتزيد في قساوة المشهد، لا سيما في ضوء توقعات حول تصعيد عسكري غير واضح المدى، لكنّ الاكيد ان الايام المقبلة ستكون ساخنة على كافة المستويات.

وفي سياق هذه التطورات، اتى تهديد رئيس الأركان الإسرائيلى أفيف كوخافي باحتمالية نشوب حرب مع لبنان بمثابة جرس انذار لا بد من التوقف عنده، حيث أشار إلى أنّ إسرائيل حددت آلاف الأهداف بينها منظومة الصواريخ والقذائف والراجمات التي سيتم ضربها في حال نشوب حرب مع لبنان .

 

في حين يشير مصدر مراقب، الى أنّ التحذير من نهب غاز لبنان كان الأصرح والأوضح بخطاب وجهّهُ امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله الاسبوع الفائت، برسالة عميقة الى الداخل والخارج، حيثُ أراد تذكير القوى السياسية مجتمعة وفي طليعتها الرئيس ميشال عون، بأنّ  التفريط بالثروة النفطية أمرٌ ممنوع - كذلك كان  نصرالله واضحاً في مخاطبته للعدو الإسرائيلي وتحذيره من مغبة تعريض ثروة لبنان للخطر والاستنزاف.

كما يرجح المصدر أنّ أيّ تصعيد قد يتطور إلى حرب، في حال قصف الحزب حقل كاريش النفطي عبر صواريخ دقيقة، من خلال التسلل إليه بغواصات معينة  أو مسيرات مفخخة تستهدفُ السفن المُتمركزة لحماية ENERGEAN POWER .  

من جهة اخرى، تقول جهات حزبيّة لوكالة "اخبار اليوم"، انّ الحزب يتوقع فشل مهمة المبعوث الاميركي "اموس هوكشتاين"، ويرى بالتهديد الاسرائيلي عن لسان كوخافي، تصعيد ميداني لا مبرر له ُ، فهُم (اي الاسرائيليون) المُعتدون بوقاحة ومستمرون بعملية التنقيب في حقل كاريش مما قد يدفع بالحزب نحو خطوة عسكرية تجاه الباخرة الموجودة في محيط المنطقة المتنازع عليها، وتعتبر الجهات عينها، انّ الحزب ليس بوارد التسريب متى وكيف سيكون الردّ لكنّ ربما لن ينتظر اسابيع طويلة.

 

ووفقاً لمصادر عسكرية التي لا تستبعد في اتصالٍ مع "اخبار اليوم"  أن تلجأ إسرائيل إلى المفاجأة والمبادرة بالهجوم واشعال حرب شاملة مع لبنان، تفتتحها من الجبهة الشمالية. لكنّ بحسب المصادر انّ هذا مؤجلٌ قليلاً بانتظار ما ستكشفه نتائج زيارة   هوكشتاين وما سيقوله الاميركيون بشأن المفاوضات... وعندها يُبنى على الشيء ومقتضاه.

إقرأ ايضا: انظروا الى البحر واختاروا حدودكم "النّظريّة" لا أكثر... هذا ما سيسمعه لبنان؟!

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار