"الجديد": مع اشتداد معركة الخبز والطحين من اين يأتي المسؤولون بالهمم لادارة معاركَ مشتقة من "طواحين الهوا"؟ | أخبار اليوم

"الجديد": مع اشتداد معركة الخبز والطحين من اين يأتي المسؤولون بالهمم لادارة معاركَ مشتقة من "طواحين الهوا"؟

| الأربعاء 13 يوليو 2022

"الجديد": مع اشتداد معركة الخبز والطحين من اين يأتي المسؤولون بالهمم لادارة معاركَ مشتقة من "طواحين الهوا"؟

هو سر لا يزال التليسكوب "جيمس ويب" في طور اكتشافه من بين المجرات والكواكب

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "الجديد" المسائية

وزير التيار الكهربائي يصاب بصعقة من توقف معمل الزهراني ويجيب الصحافيين: اسألوا مؤسسة كهرباء لبنان فأنا لا اعرف مديرةُ منشآتِه اورو فغالي تمتنع عمدا عن اصدار جدول اسعار المحروقات لمرتين متتالتين بذريعة اضراب الموظفين فيما هي تداوم في مكتبها وتشهد على انخفاض سعر النفط عالميا ..وهذا يعني ان المواطن يسير على سعر قديم اغلى من السوق الخارجية .
وتحت هذا السقف الفاشل من المعالجات الرسمية تدور العجلة الاقتصادية والسياسية مستمدة قوتها من الطاقة الشمسية ..والقدرة الإلهية .
ومع اشتداد معركة الخبز والطحين من اين يأتي المسؤولون بالهمم لادارة معاركَ مشتقة من "طواحين الهوا" ؟
هو سر لا يزال التليسكوب "جيمس ويب " في طور اكتشافه من بين المجرات والكواكب
فمن فريق حكم ٍ منزوع البنية التحتية تدار معارك ُحكومية ٌ رئاسية بلغت اليوم تدخل الرئيس نجيب ميقاتي بشخصه وعبر مكتبه من دون الاستعانة بالمصادر .
فبعد ظهور التليسكوب جبران باسيل مستطلعا فلك َ الرئيس المكلف بين اليخت والطائرة واليونان وبريطانيا توجّه ميقاتي مباشرةً الى ولي امر باسيل وخاطب رئيس الجمهورية على طريقة" ضب ولدك"
وعلّمه الاحترام .
وفي بيان الرئيس المكلف دعوةٌ الى رئاسة الجمهورية ومن يدورون في فلكها بان الاساءات ِالمتكررة طوال الايام الماضية الى مقام رئاسة مجلس الوزراء،،تمثل انحطاطا في مستوى التخاطب وتسيء للجميع على المستوى الوطني.
وحمّل ميقاتي رئاسةَ الجمهورية مسؤولية َدحض ِما يُنسب اليها همسا او مواربة كما انها معنيةٌ بوقف ممارسات وتدخلات بعض المحيطين بها والذين يمعنونَ في الاساءة والعرقلة.
واكد الرئيس المكلف انه كان اتصل بقصر بعبدا في الزمان الغابر واجابوه :
"سنعود اليكم بعد قليل". وحتى الان لم يتصل أحد، وبالتزامن صدر بيان عن نشاط رئيس الجمهورية يشير الى ان فخامته"يتابع مسار تشكيل الحكومة"، فيما السؤال البديهي مع مَنْ كان يتابع؟
وهذه الحوارات المتبادلة والتي بدأت مرحلة الاساءات كما حصل مع اسلاف ميقاتي واخر الضحايا سعد الحريري يبدو انها ستتخذ شكلا جديدا في التباعد السياسي بين الطرفين ..الا اذا قطع الرئيس الاميركي جو بادين جولتَه من تل ابيب الى الرياض ليفُضَّ النزاع الحدودي بين ميشال عون ونجيب ميقاتي ويُجري ترسيما يمهد للترسيم المائي .
زيارة بايدن تبدا الليلة من الاراضي المحتلة
قبل ان تنتقل الى السعودية حاملا لواء العروبة هذه المرة وذلك في مواجهة حلف " ناتو " فارسي تركي روسي يجتمع في قمة طارئة ويضم رؤساء ايران وروسيا وتركيا .
لكن ما سيعني لبنان من زيارة الرئيس الاميركي هو ملف ترسيم الحدود إذ ان الوسيط آموس هوكستين سيكون في عداد وفدِه .
وقبيل الزيارة وأستئناف الكلام المائي قالت السفيرة الاميركية في لبنان دورثي شيا للجديد إن الوقت حاليا ليس مناسبا للاسترخاء
او لوجود اي نوع من مفاوضات التخويف اذ يستطيع لبنان جني ثمار البحار املا في تطوير افقه الاقتصادية . واضافت : نريد ان نعطي هذه المفاوضات فرصة وحاليا ليس هذا وقت ُ العمل الاحادي .
وعلى المياه الثقيلة .. ومفاوضات الترسيم وحقوق لبنان ودور المسيّراتِ فيها يتحدث الليلة الامين ُ العام لحزب الله السيد حسن نصرالله
فهل سيكون خلف الدولة التي اعلن رئيسُها قرب َ انتهاء ِ ملف التفاوض .. ام ينظر في " تموز الثاني " الى عرض البحر ؟

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار