جنبلاط: ربما كان ثمة خطأ بتوقيت توقيف المطران الحاج لكنه كان يحمل مالا مشبوها | أخبار اليوم

جنبلاط: ربما كان ثمة خطأ بتوقيت توقيف المطران الحاج لكنه كان يحمل مالا مشبوها

| الثلاثاء 26 يوليو 2022

جنبلاط: ربما كان ثمة خطأ بتوقيت توقيف المطران الحاج لكنه كان يحمل مالا مشبوها

في الإنتخابات الرئاسية قد لا نصوت لأحد

أوضح رئيس حزب "التقدمي الإشتراكي" وليد جنبلاط، أن "المطلوب من التغييريين الاعتراف بنا وفي حال هم لم يعترفوا بنا فنحن لا نعترف بهم، وعندها ماذا نفعل؟".

ولفت في حديث الى برنامج "حوار المرحلة" على "lbci" الى أنه "ربما كان ثمّة خطأ بتوقيت توقيف المطران موسى الحاج لكن الأخير كان يحمل مالاً من أسر موجودة في فلسطين المحتلة تعاملت بفترة مع العدو والاسرائيلي ونحن لسنا بحاجة إلى مال دروز إسرائيل لأن هذا المال مشبوه".

في سياق آخر، وردا عن سؤال حول الإنتخابات الرئاسية، قال جنبلاط: "فليقدّم المرشحون للإنتخابات الرئاسية البرامج السياسية الاقتصادية الضريبية وقد لا نصوّت لأحد"، مشيرا الى أنه "مع انتهاء العهد سيتم تعيين حاكماً جديداً لمصرف لبنان ولكن في هذه المرحلة الدقيقة أنا ضد التصرفات العشوائية للقاضية غادة عون".

وحول إمكان ترشيح قائد الجيش لرئاسة الجمهورية، أجاب جنبلاط: "العماد جوزيف عون يقوم بعمل ممتاز في الجيش وأنا أرفض المزايدات من الخارج في ما يتعلّق بتوريط قائد الجيش".

وحول الأزمة المعيشية، إعتبر أن "هموم المواطنين غير هموم السفارات ومنها هم الكهرباء، التدفئة، الطبابة وغيرها ويجب أن يحمل الرئيس الجديد هذه الهموم".


وفي ملف الكهرباء والقبول بعرض الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله بإستقدام الفيول من ايران، لفت جنبلاط الى أن "حزب الله إستقدم الفيول الإيراني و"حرقوا موتورات السيارات" وكنا نستقدم النفط من العراق فلنستمر، لكن هذا ليس علاجاً لملف الكهرباء بل المطلوب إصلاح جذري".

وإستطرد "قنوات التواصل لم تنقطع مع حزب الله لأنهم موجودون والتقيت النائب غسان عطالله والهدف تحييد الجبل عن الإشكالات والتوترات".

وقال جنبلاط: "نحن مع دعم القطاع العام وليس شطبه لكننا مع ترشيد بعض الزيادات ونحن ضد التخصيص وليتفضّل الرئيس ميقاتي (الرئيس المكلف تشكيل الحكومة رئيس حكومة تصريف الأعمال) والمستشارين التقدّم بخطة التعافي"، مستطردا "يجب الابقاء على الدولار الجمركي كما هو خدمة للتجار ويجب تحديد الكماليات الضرورية لحمايتها وعندها يتم رفع الدولار الجمركي". وتابع "بدأنا بالإصلاحات وأتمنى على البعض من الطبقة السياسية عدم التلهّي بالمحاور الإقليمية التي لا علاقة لنا بها ولنكتفي بإصلاح الكهرباء والكابيتال كونترول والضريبة التصاعدية والضريبة على الأملاك البحرية والثروة النفطية". 

وعن إنفجار المرفأ والمعطيات التي يملكها حول الموضوع، كشف جنبلاط بأن "النظام السوري وعملاؤه استوردوا النيترات لقصف القرى السورية وتم وضعها في مرفأ بيروت وطالبنا بمحكمة دولية آنذاك".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار