"nbn": ملف التأليف الحكومي ماض إلى مزيد من الجمود والإهمال | أخبار اليوم

"nbn": ملف التأليف الحكومي ماض إلى مزيد من الجمود والإهمال

| الجمعة 29 يوليو 2022

"nbn":  ملف التأليف الحكومي ماض إلى مزيد من الجمود والإهمال

لكن الوضع اللبناني لم يكن مهملا في اجتماع ماكرون- بن سلمان في باريس

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "nbn" المسائية

لا اختراق في اليوميات المعيشية والاجتماعية والاقتصادية والمالية الساخنة من دولار فالت ورغيف مفقود مرورا بكهرباء دولة باتت من الماضي وكهرباء مولد موجعة فاتورته القاسية في نهاية كل شهر إلى محروقات تحرق أسعارها الجيوب والأعصاب....

من بين هذه العناصر الملتهبة انبثق إضراب موظفي القطاع العام الذين حصلوا على مجموعة من المساعدات والتقديمات.

ومع إقرار هذه التقديمات انقسم الموظفون بين فئة ما تزال ماضية في الإضراب وفئة أخرى استأنفت عملها على غرار ما حصل في الوكالة الوطنية للإعلام.

المشهد اللبناني القاتم خرقته نقطة مضيئة تمثلت في إطلاق وزارة المالية العمل بقانون الشراء العام الذي سبق ان أقره مجلس النواب.

ويكتسب هذا الإنجاز أهمية بما يعني من اصلاح في منظومة الشراء العام كركيزة من ركائز بناء الثقة في حوكمة مالية رشيدة أساسها الإنضباط المالي ومكافحة الفساد وتعزيز التنافسية وتحسين نوعية الخدمات.

في السياسة ملف التأليف الحكومي ماض إلى مزيد من الجمود والإهمال.

ولكن الوضع اللبناني لم يكن مهملا في اجتماع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وولي العهد السعودي محمد بن سلمان في باريس إذ شدد البيان الفرنسي - السعودي على دعم سيادة لبنان واستقراره وأمنه وأهمية تنفيذ إصلاحات سياسية واقتصادية شاملة.

من المسار الفرنسي - السعودي - اللبناني إلى المسار الأميركي - اللبناني حيث ينتظر ان يعود ملف الترسيم البحري الحدودي إلى صدارة الاهتمامات مع وصول الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين إلى بيروت الأحد المقبل.

وفي سياق متصل أفادت وسائل اعلام عبرية ان المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر سيناقش الأحد تطورات أزمة حقل (كاريش) وتهديدات حزب الله.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار