"NBN": رسالة مفتوحة إلى الشعب العراقي عن سابق تجربة وتطبيق | أخبار اليوم

"NBN": رسالة مفتوحة إلى الشعب العراقي عن سابق تجربة وتطبيق

| الأربعاء 03 أغسطس 2022

"NBN": رسالة مفتوحة إلى الشعب العراقي عن سابق تجربة وتطبيق

خاطب رئيس مجلس النواب العراقيين من خلال رئيس حكومتهم مصطفى الكاظمي

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "NBN" المسائية

من لبنان الذي سنده العراق يوم عز النصير. وفي رسالة مفتوحة إلى الشعب العراقي عن سابق تجربة وتطبيق. خاطب رئيس مجلس النواب نبيه بري العراقيين من خلال رئيس حكومتهم مصطفى الكاظمي وبمنطق الأخوة التي يجسدها العراق حكومة وشعبا ومرجعيات رشيدة للبنان واللبنانيين مناشدا الإستجابة السريعة لنداء العقل وللكلمة الطيبة من القيادات والمكونات الوطنية لتلبية الدعوة للحوار التي لا مناص منها لحفظ العراق قويا لكل العراقيين ولكل العرب. بلدا محوريا في بناء الثقة بين دول الجوار العربي والإسلامي.

وقد لقيت رسالة الرئيس بري متابعة على مستوى كل وسائل الإعلام العربية والإقليمية والدولية لما تضمنته في هذه اللحظة العراقية المفصلية.

عشية ذكرى إنفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب لم يلتئم الجرح الوطني الذي ما زال ينتظر إحقاق الحق وكشف الحقيقة الكاملة من دون زيادة أو نقصان عبر تطبيق الدستور والقانون والسمو بقضية دماء الشهداء فوق كل الإعتبارات الأخرى أما مدخل الحقيقة فهو بالإجابة على سؤال: من أدخل نيترات الموت إلى المرفأ وما هي مسببات الإنفجار؟

بإنتظار ترجمة ما يشاع عن أجواء إيجابية في ملف ترسيم الحدود البحرية تبقى العين على حركة الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين والنتائج التي سيعود بها إلى لبنان بعدما توجه إلى الأراضي المحتلة بدلا من عودته إلى واشنطن لا سيما أنه سمع في اللقاء الرئاسي الثلاثي أن الوقت ليس مفتوحا على مصراعيه.

وإلى لعبة الوقت نبه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله لافتا إلى أن الوقت ضيق وعلى ضوء الجواب ستتصرف المقاومة وقال: "موقف الدولة والمقاومة واحد".

على المستوى الدولي بقيت تداعيات "الغطة" التي قامت بها رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي تتوالى فصولا بعدما ردت بكين عليها بفرض عقوبات تجارية على تايوان بالتزامن مع إطلاق مناورات عسكرية في المياه المحيطة بهذه البقعة الجغرافية التي تعتبرها الصين جزءا منها.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار