إعادة تدوير حبوب المرفأ... أين أصبح تعهّد "رسيغروب" الفرنسية؟ | أخبار اليوم

إعادة تدوير حبوب المرفأ... أين أصبح تعهّد "رسيغروب" الفرنسية؟

فالنتينا سمعان | الجمعة 05 أغسطس 2022
"

 

منذ انفجار الرابع من آب، لم يبادر أحد إلى تبرير بقاء القمح في الإهراءات، مع العلم أنّه من المفترض أن تكون خالية منها، فتخمّر الحبوب بفعل الزمن يؤدي إلى اشتعال النيران، تمامًا كما حصل في الأسابيع الماضية، حيث أنه ومع اقتراب الذكرى السنوية الثانية للانفجار، اشتعلت الحرائق لمدة ثلاثة أسابيع متتالية ما سبّب انحناء في الصوامع وبالتالي سقوط جزء منها.

وفي السياق، كانت قد اعتزمت شركة فرنسية خاصة إعادة تدوير أطنان من الحبوب المتروكة في الإهراءات، بهدف تحويلها إلى سماد زراعي، وفق المؤسس المشارك للشركة كريستوف دوبوف.

وفي 13 تموز 2021، بثّت وكالة "الصحافة الفرنسية" خبرًا مفاده ما سبق، مضيفةً أنّه "بعد حصولها على تمويل من الحكومة الفرنسية بقيمة 1,3 مليون يورو، تبدأ شركة "ريسيغروب" عملية إعادة التدوير خلال أسبوع بالتعاون مع شركة مونديس اللبنانية".

 وكان دوبوف قد قال: "إن نصف كمية الحبوب الموجودة والتي اختلطت مع الركام والمعادن ستخضع لعملية فرز عبر غربال صناعي وُضع قرب الاهراءات، في عملية تهدف إلى إيجاد "حياة ثانية" لها، متوقّعًا إيجاد كمية حبوب تتراوح بين 20 ألفًا وثلاثين ألف طن، معتقدًا أن معالجتها ممكنة خلال ثلاثة إلى أربعة أشهر".

ولكن حتى اليوم، ومع مرور أكثر من سنة على هذا الإعلان، لم تبدأ الشركة ما اعتزمته، فلماذا عدم التنفيذ؟

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار