"تلفزيون لبنان": هل حلت (شريعة الغاب) محل القوانين المرعية في لبنان؟ | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان": هل حلت (شريعة الغاب) محل القوانين المرعية في لبنان؟

| الخميس 11 أغسطس 2022

"تلفزيون لبنان": هل حلت (شريعة الغاب) محل القوانين المرعية في لبنان؟ 

الجواب طبعا ليس بحوزة من جاع أو انكشف على الأمراض بل في عهدة المصارف ومن خلفها

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" المسائية

على طريقة المودع عبدالله الساعي الذي نجح قبل عدة أشهر بانتزاع وديعته من أحد مصارف البقاع بقوة السلاح تكرر المشهد اليوم في فيديرال بنك في الحمرا حيث اختار باسم الشيخ حسين اللجوء الى قوة السلاح كآخر وسيلة متبقية لعلاج والده في المستشفى فهل حلت (شريعة أخذ الحق باليد أي شريعة الغاب) محل القوانين المرعية في لبنان بعد غياب القضاء وتعسف السلطات المعنية؟! الجواب طبعا ليس بحوزة من جاع أو انكشف على الأمراض أو الحاجة أو على غياب الأمن بل في عهدة المصارف ومن خلفها السلطات النقدية والمالية والسياسية والحزبية المسؤولة عن الانهيار الكارثي.

صحيح أن عملية الاحتجاز انتهت من دون أي إصابة مع تسديد جزء من وديعة الشيخ حسين الذي جرى توقيفه على ذمة التحقيق إلا أن السؤال الطبيعي هو: متى وأين ستكون عملية الاحتجاز المماثلة ومن سينتفض لحقه المسلوب طالما ألا حلول لهذه المعضلة الوطنية في الأفق؟!

معيشيا أيضا من جديد ينجو لبنان من العتمة الكاملة التي كانت تهدده أواخر آب الحالي بفضل تجاوب حكومة العراق مع طلب رئيس الحكومة نجيب ميقاتي القاضي بتمديد تزويد لبنان بالفيول لصالح مؤسسة كهرباء لبنان لمدة سنة بالشروط نفسها التي كانت متبعة حتى الآن بمعنى آخر فإن التغذية ستؤمن بمعدل ساعتين الى أربع ساعات بأقصى حد وإذا كان ترياق العراق غير كاف فإن العلاج بالغاز المصري يبدو بعيد المنال طالما يربطه البنك الدولي بخطوات إصلاحية من بينها تعيين هيئة ناظمة للكهرباء.

سياسيا الأنظار الى كليمنصو حيث التقى رئيس الحزب الإشتراكي وليد جنبلاط وفدا من حزب الله ضم كلا من المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله حسين الخليل، ومسؤول وحدة التنسيق والارتباط وفيق صفا هذا اللقاء يأتي بعد مبادرة الانفتاح هلة الحزب التي أطلقها جنبلاط أخيرا مع ما سينتج عن اللقاء من مواقف متعلقة بالملفات الحساسة كموضوع الترسيم والثروة النفطية والاستحقاق الرئاسي وخلافه علما أن جنبلاط رفض الافصاح عما تناوله اللقاء تحديدا لكنه قال: تركنا النقاط الخلافية جانبا وبحثنا قضايا تهم المواطن.

وفي الحديث عن الترسيم فإن الحرب الاسرائيلية على غزة أخرت مسار مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بحسب ما أعلنه نائب رئيس مجلس النواب اليوم وأضاف أن الأمل بإنجازه قبل شهر أيلول للحفاظ على الاستقرار.

إلا أن أجواء مستقاة من زيارة آموس هوكستين لتل أبيب اوضحت بأن هوكشتاين أمضى 3 أيام في اسرائيل لبحث ملف الترسيم، الا ان هذا الملف تراجع الاهتمام به نظرا للاحداث في غزة.

البداية من حادثة المصرف في الحمرا حيث انتهى نهار الاحتجاز الطويل.

=======

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار