"إستهداف ارسلان" … هل نسف التشكيل؟ | أخبار اليوم

"إستهداف ارسلان" … هل نسف التشكيل؟

شادي هيلانة | الإثنين 22 أغسطس 2022

البلد ذاهب نحو مستويات قياسية من الانهيار

شادي هيلانة – "أخبار اليوم"
"جلسة اعادة احياء ملف التأليف" التي استجدّت الأسبوع الماضي، بلقاء الرئيسين ميشال عون ونجيب ميقاتي، انتهت كسابقاتها، على "تفاؤل بالخير"، ووعد من رئيس الجمهورية بدرس الأفكار وتقديم إجابته عليها. لكنّ ما بدا لافتاً هو افتعال سجالات عقيمة لا لزوم لها، ما اوحى بعدم الجديّة في تسهيل التأليف، في حين قرأها المتابعون انّها كانت جلسة لِرفع العتب ليس إلا، فالجميع سلّم بأنّ أيّ حكومة لن تشكّل قبل الانتخابات الرئاسية.

بالتأكيد انّ إفتعال السجال الاعلامي على خط التّيار الوطني الحر والسراي امس، مخاطرة تتحملها الاطراف المعنية في التأليف بوقوع الفراغ الكامل في المؤسسات الدستورية مع انتهاء ولاية عون الرئاسية. علماً، انّهُ في هذه الحالة البلد ذاهب نحو مستويات قياسية من الانهيار وتحلل المؤسسات الدستورية وعجزها عن اداء دورها.
لكنّ ثمة معلومات تقول انّ الوزير السابق طلال ارسلان تدخل لدى رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، بإعتبار انّ استبعاد الوزير الدرزي المحسوب عليه لشؤون المهجرين عصام شرف الدين دون غيره، هو بمثابة استهداف لهُ بعدما إنتابه شعور بـ"الاضطهاد" السياسي، هذا ما دفع البعض الى اطلاق السهام نحو رئيس الحكومة.

فمبادرة ميقاتي الحكومية نُسفت الى غير رجعة، والثقة مفقودة تماماً بين الرئاستين الاولى والثالثة، وثمّة شدّ حبال رئاسي عنوانه الأهم رئاسة الجمهورية قبل الحكومة، واللاعب الأكبر فيه داخليّاً حزب الله، وخارجيّاً تفاهمات "اللاعبين الكبار".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة