نصرالله في خطاب مفصلي: معادلة "جيش- شعب- مقاومة" لا جدال فيها ومستعدون لمناقشة اي استراتجية دفاعية! | أخبار اليوم

نصرالله في خطاب مفصلي: معادلة "جيش- شعب- مقاومة" لا جدال فيها ومستعدون لمناقشة اي استراتجية دفاعية!

| الإثنين 22 أغسطس 2022

أكد امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله في ملف الترسيم البحري ان التهديدات الإسرائيليّة لا قيمة لها فقرارنا وتوجّهنا واضحان، وننتظر الأيام المقبلة لنبني على الشيء مقتضاه.

نصرالله وفي خلال كلمة "متلفزة" له مساء اليوم رسم خريطة الطريقة لحزبه في السنوات القادمة، وهي الحفاظ على المقاومة وحضورها وجهوزيتها، معتبرا ان الحملات الاعلامية والشائعات والجيوش الالكترونية لن تقوى عليها، مشددا على ضرورة تطوير البنية البشرية والامكانيات العسكرية ومواكبة التطورات في هذا المجال.

ومؤكدا ان معادلة "جيش- شعب- مقاومة" اصبحت قائمة لا جدال فيها سواء أدرجت في البيان الوزاري ام لا. اضاف: "علينا العمل على تحرير بقية الارض اللبنانية المحتلة التي هي مسؤولية وطنية".

وتابع: "نعلن استعدادنا الدائم لمناقشة اي استراتجية دفاعية وطنية والاتفاق عليها".

وعن ملف الترسيم قال: "التهديدات الإسرائيليّة لا قيمة لها فقرارنا وتوجّهنا واضحان، وننتظر الأيام المقبلة لنبني على الشيء مقتضاه".

وعن مشاركة حزبه في الحروب الخارجية، جزم نصرالله انه يوماً بعد يوم نزداد قناعة بصحّة خيارنا وقرارنا بالذهاب إلى سوريا، وإذا تعرّضت لأي موجة جديدة مشابهة فلن نتردّد في الحضور في ميادين المواجهة.

ولفت امين عام حزب الله الى انه "لم تكن لدينا مشكلة في تطوير علاقات لبنان لا سيّما الخليجيّة لكن البعض يريد تحويل لبنان إلى تابع وهذا ما لا نقبله".

وعن سياسة حزبه في الداخل على مدار اربعين عاما شدد على انه لن ينجّر الى اي فتنة اهلية كتلك التي خطط لها بعد اغتيال الشهيد رفيق الحريري، معتبرا انه من الحريصين على السلم الاهلي وبانه تجنب الصدام مع الجيش والقوى الامنية، لافتا الى هناك شواهد على ذلك، ومشيرا الى ان هذا مشروع اميركي دائم ومعلن.

اضاف:"هناك قضايا تحتاج إلى معالجة مثل قضيّة الطّيونة لارتباطها بالسّلم الأهلي، مشيرا الى ان حادثة خلدة القضاء ينظر بها".

واشار نصرالله الى تفاهم مار مخايل بين حزب الله والتيار الوطني ، معتبرا انه كان لديه ثمار على العيش المشركة.

ولفت نصرالله الى ان حزبه حسم خياراته في الكثير من الامور منها بناء الدولة القادرة، والتعاون مع مختلف القوى السياسية من اجل بناء دولة عادلة وقادرة لان هذا الامر يترجم في المجلس النيابي.

وشدد على ان حزبه يريد دولة ذات سيادة لا تخضع لاي هيمنة.

واشار نصرالله الى ان حزب الله الان في قلب المخاطرة بموضوع الترسيم البحري وهذا يدل على مدى حضور المقاومة في كافة المجالات التي تهم الدولة.

وختم كلمته بالقول: "قراءتنا للتّطورات الدوليّة وموازين القوّة والضّعف متفائلة ونرى أنّها لمصلحة محور المقاومة والسيّادة الحقيقيّة".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار