"nbn": يوم غد لناظره قريب فالجلسات ستنطلق لدرس وإقرار موازنة | أخبار اليوم

"nbn": يوم غد لناظره قريب فالجلسات ستنطلق لدرس وإقرار موازنة

| الأربعاء 14 سبتمبر 2022

"nbn": يوم غد لناظره قريب فالجلسات ستنطلق لدرس وإقرار موازنة

سجل في هوامشها العديد من الكتل ملاحظات واعتراضات

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "nbn" المسائية

إلى يوم غد أرجأ رئيس مجلس النواب نبيه بري الجلسة التي كان من المقرر أن تعقد اليوم على نية درس وإقرار الموازنة العامة لعدم إكتمال النصاب ب57 نائبا وبمقاطعة عدد من الكتل وعلى رأسها كتلتا القوات والكتائب ليلتحق بهما وقبيل ساعات تكتل لبنان القوي.

وللمفارقة في 14 أيلول 2017 عقد مجلس الوزراء جلسة لم تتم مقاطعتها وقد حضر فيها آنذاك وزراء من الكتل المقاطعة اليوم وفق ما لفت نائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب.

إذا يوم غد لناظره قريب فالجلسات ستنطلق لدرس وإقرار موازنة سجل في هوامشها العديد من الكتل ملاحظات واعتراضات لكن الإنطلاق في النقاش سيبدأ من معادلة قوامها: تقدير السيىء والأسوأ وما بين إقرار هذه الموازنة أو الإبقاء على مسار الفلتان القائم في المالية العامة.

على إن إرجاء جلسة الموازنة العامة لم يكن في المشهد الداخلي هو الحدث وحده فلقد طغى عليه مشهدا إقتحام مصرفين من قبل المودعين في السوديكو و في عاليه فعن أي وطن نتحدث اليوم؟.

عن وطن عاجز أمام دولار يتحكم فيه المضاربون بأموال الناس ورواتبهم ليزيدوها تآكلا عبر السوق السوداء فيما لم يحدد سعر صرف الدولار الذي تجاوز اليوم ال 37 الف ليرة ومعه تحدد أسعار قوت يومهم؟

عن وطن عاجز عن رفع ساعات التغذية بالتيار الكهربائي من عداد صفر؟.

ولكل هذه الأسئلة عنوان واحد: وطن عاجز عن تشكيل حكومة في مرحلة لا وقت للترف والسجال واستحصال حقوق لا تغني ولا تسمن إلا اصحابها.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا