لا 6 وزراء ولا ثلاثة.. برّي: "ما بدنا ولا فينا"! | أخبار اليوم

لا 6 وزراء ولا ثلاثة.. برّي: "ما بدنا ولا فينا"!

شادي هيلانة | الجمعة 16 سبتمبر 2022

حزب الله يحرك المياه الراكدة....

شادي هيلانة - "أخبار اليوم"

قالها من قصر بعبدا الرئيس المكلف نجيب ميقاتي بالامس، انّهُ سينام عند رئيس الجمهورية ميشال عون حتّى تأليف حكومة، لكننا لم نفهم من فحوى كلام ميقاتي انّ كان مزحاً، ام حقّاً يريد انّ يقطف الثمار ويعلن عن تأليف الحكومة قبل نهاية العهد.

ووفق معلومات لوكالة "اخبار اليوم"، انّ اقتراح توسيع الحكومة الى ستة وزراء ما زال مرفوضا عند الرئيس المكلف، حيث ان فريق عون السياسي ادى "قسطه للعلى" طيلة المرحلة الماضية، لكنّ في المقابل، فان ميقاتي سيسهل قدر الامكان كي يُنهي الجدال الحاصل حول الصلاحيات ويمنع الابتزاز.

وفي الانتظار، لا شيء يؤكد اصرار الرئيس عون على حكومة ثلاثينية بإضافة 6 وزراء على الحالية، وهو يدرك صعوبة خرق هذا الامر، نتيجة  للحواجز الاسمنتية التي وضعها رئيس المجلس النيابي نبيه بري قاطعا الطريق امام هكذا خيار. اذ يفهم من اجواء عين التينة ان رئيس المجلس "ما فيه ولا بدّو"، وهو ما زال يُفضل تعويم الحكومة الحالية. 

بالتزامن مع كل ذلك، يصبح من المنطقي الحديث عن مهلة قصيرة وطارئة لتشكيل حكومة، بعدما اصبح الوضع اكثر حرجاً على الجبهة المعيشية والاقتصادية ومسلسل اقتحام المصارف من قبل المودعين، كما انّ سعر صرف الدولار قد يلامس الاربعين الفاً قريبا.

كما تفيد مصادر مطلعة ان حزب الله بدأ تحريك المياه الراكدة لدى المعنيين في ملف التشكيل، وسيتم تفعيله بعد عودة ميقاتي من رحلته الخارجية، لتفادي سيناريوهات غامضة تبقى نتائجها غير مؤكدة، خصوصاً أنّ التيّار الوطني الحر كان قد أعلن أنّهُ في وارد الذهاب بعيداً بحال حصول ذلك، الّا انّ الخطر يكمن في حال خروج هذه اللعبة عن السيطرة في لحظة ما. 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة