"nbn": لم يطرأ أي تغيير على الاتجاه الإيجابي للرياح المنعشة التي هبت على الملف الحكومي | أخبار اليوم

"nbn": لم يطرأ أي تغيير على الاتجاه الإيجابي للرياح المنعشة التي هبت على الملف الحكومي

| الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

"nbn": لم يطرأ أي تغيير على الاتجاه الإيجابي للرياح المنعشة التي هبت على الملف الحكومي

أما التفاصيل العالقة سواء كان الأمر تأليفا أو تعديلا أو تعويما فإن البت فيها ينتظر عودة الرئيس المكلف من نيويورك

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "nbn" المسائية

لم يطرأ أي تغيير على الاتجاه الإيجابي للرياح المنعشة التي هبت على الملف الحكومي وجديدها تأكيد الرئيس ميشال عون امام سفراء الاتحاد الاوروبي انه يعمل على تشكيل حكومة كاملة الصلاحيات تتولى في حال حصول شغور رئاسي صلاحيات الرئيس بالكامل

أما التفاصيل العالقة سواء كان الأمر تأليفا أو تعديلا أو تعويما فإن البت فيها ينتظر عودة الرئيس المكلف نجيب ميقاتي من نيويورك حيث ستكون له لقاءات هناك اعلن منها رسميا حتى الآن إجتماعه المزمع مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

هذا الاجتماع يأتي غداة محادثات سعودية - فرنسية حول لبنان جرت في باريس.

وربطا بهذه المحادثات  أطلق السفير السعودي في بيروت وليد البخاري جولة على بعض القوى السياسية والحزبية بدأها مساء امس من كليمنصو وقادته اليوم إلى معراب وتردد أن أحد عناوين هذه الجولة هو الاستحقاق الرئاسي.

في التشريع دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الى عقد جلسة نهارية ومسائية يوم الاثنين المقبل لمتابعة درس وإقرار مشروع الموازنة العامة لعام 2022

وفي الاستحقاقات الاقتصادية تقدم الدعم الإيراني للبنان بمجال الطاقة في زمن الشح الكهربائي.

ومع اختتام الوفد الرسمي اللبناني زيارته لطهران تبين من النتائج الأولية للمحادثات  موافقة الجمهورية الاسلامية على تزويد لبنان بستمئة ألف طن من الفيول مقسمة على خمسة أشهر.

هذه الكمية ربما تكون جزءا من الأخبار السارة التي لفت السفير الإيراني في بيروت إلى انه سيتم الاعلان عنها قريبا علما بأن السفارة أكدت ان السفن المحملة بالفيول الإيراني ستكون جاهزة للإبحار إلى لبنان خلال أسبوعين على أبعد تقدير.

قضائيا سقطت المحاولات الإعلامية البائسة لتزييف التفاصيل المرتبطة بمشروع مرسوم تعيين غرف محكمة التمييز وسقطت معها خبرية الترويج لوجوده في وزارة المالية لأن الحقيقة التي يعرفها أصحاب الشأن هي ان وزير العدل هنري الخوري هو من طلب استرداد المرسوم لتصحيح ما يتضمنه من أخطاء منذ أكثر من شهر مع العلم ان وزير المال جاهز لتوقيعه عند تصحيحه وارساله مجددا الى المالية. 

=======

 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار