نصرالله: ننتظر الموقف الرسمي من حكومة العدو.. "نحنا بدنا ناكل عنب" | أخبار اليوم

نصرالله: ننتظر الموقف الرسمي من حكومة العدو.. "نحنا بدنا ناكل عنب"

| الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

الى ذلك الحين يجب أن نبقى يقظين

جزم امين عام حزب الله  السيد حسن نصرالله بشأن ملف الترسيم البحري مع اسرائيل ان المقاومة حاليا في "انتظار" ما سيعلنه الرئيس ميشال عون عن الاتفاق وكذلك ما سيقوله الجانب الاسرائيلي غدا عقب اجتماع الحكومة الاسرائيلية، داعيا عناصره للبقاء على جهوزيتهم لحين توقيع الاتفاق، ومشددا على اننا نريد اكل العنب،

لا استعراض العضلات ولا التهديد بل التصفيق هذه الليلة.

وقال نصرالله في كلمة متلفزة لمناسبة عيد المولد النبوي: "لا جديد عندي بشأن الملف الرئاسي اما بالموضوع الحكومي فهناك "هبة باردة وهبة سخنة" وعلينا عدم اليأس".

‏‏‏‏‏وعن الترسيم قال: "ننتظر الموقف الرسمي من فخامة الرئيس عون وايضا من الجانب الاسرائيلي والمهم ما سيجري غدا في اسرائيل التي اعلنت ان هناك اجتماعا للحكومة، ونحن سننتظر، مشيرا الى انه  في اللحظة التي ستذهب فيها الوفود للتوقيع في الناقورة عندها نستطيع القول ان هناك اتفاقا حصل، معتبرا ان "التسمية لا تهمنا فالمهم لدينا "الانتظار" كمقاومة".

اضاف: "ما يهمنا هو استخراج الغاز من الحقول اللبنانية وما يهمنا كذلك "اكل العنب"".

 وتابع: "عندما يعلن المسؤولون اللبنانيون الموقف المؤيد للاتفاق بالنسبة للمقاومة تكون الامور قد انجزت والى ذاك الحين يجب ان نكون يقظين".

ولفت الى ان هناك من يحمّلنا مسؤولية الخطوط ونحن لا علاقة لنا بخطوط، واذا بتسألني "بحرنا وين؟"، أقول: "بالنسبة لنا بحرنا يمتد الى غزة ونحن لن نختلف مع الشعب الفلسطيني حول الترسيم البحري، ويجب ان نقارب الموضوع بموضوعية".

 ورأى الامين الامين للحزب اننا أمام تجربة تعاون فيها الرؤساء في لبنان رغم اختلافاتهم، ومشيدا بالتضامن الرسمي والشعبي والجيش في هذا الملف ، كون الاجواء الدولية غير مهتمة بلبنان والكل منشغل بتأمين التدفئة، وأردف: سيتمكن لبنان ان شاء الله من الحصول على هذا الانجاز الكبير.

 ودعا نصرالله وسائل الاعلام الى عدم تخريب العرس الوطني الذي سيحصل ان تم الاتفاق.

وقال: "المقاومة اكتفت خلال الفترة الماضية على مستوى المسيّرات لإقناع الاسرائيلي بالجدية ولكن هناك اشياء اخرى شعر بها الاسرائيلي ولم يعرف بها الناس، وكنا نضع انفسنا امام احتمال عدم الوصول الى نتائج وعندها علينا تنفيذ "عهدنا" وكنا بجهوزية تامة وعالية جدا، طالبا من عناصر حزبه الاستمرار على الجهوزية الى ان نرى توقيع الاتفاق.

ودعا نصرالله  الى تشكيل صندوق سيادي بشأن عائدات النفط، وقال: "هناك مسؤولية على مجلس النواب بخصوص فكرة تشكيل صندوق سيادي بشأن عائدات اموال النفط وعلينا النقاش بجدية ووطنية فهذه ثروة وطنية لا تملكها طائفة او منطقة او جهة بل هي ملك لبنان".

وختم نصرالله بكلمته بالقول: "هذه الليلة لن نهدد بل نصفق، وانا اشدد على اننا لا نريد استعراض العضلات واكرر ما نريده هو "اكل العنب"".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار