"Nbn": "إفتح يا سمسم" فعلت فعلها توافقا عراقيا وعقبال لبنان | أخبار اليوم

"Nbn": "إفتح يا سمسم" فعلت فعلها توافقا عراقيا وعقبال لبنان

| الجمعة 14 أكتوبر 2022

"Nbn": "إفتح يا سمسم" فعلت فعلها توافقا عراقيا وعقبال لبنان

واليوم يكون قد مر عام على مجزرة الطيونة 

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "Nbn" المسائية 

بعد الاعلان عن موقف لبنان النهائي المتعلق بالترسيم البحري من قبل رئيس الجمهورية بالتشاور مع كل من رئيسي مجلس النواب والحكومة دخل لبنان بالتوازي في نادي الدول النفطية وفي مرحلة ترقب لموعد عودة الموفد الاميركي الى بيروت من اجل القيام بما يلزم في مقر اليونيفيل في الناقورة وإيداعها الإدارة الاميركية تمهيدا لنقلها الى الامم المتحدة التي رحبت اليوم بلسان الناطق باسم أمينها العام بما تم التوصل اليه مؤكدة انها لا تزال ملتزمة بالمساعدة على النحو المطلوب.

هذا في وقت شدد فيه رئيس مجلس النواب نبيه بري على أن النص الأميركي المقترح بشأن ترسيم الحدود البحرية لا يستلزم نقاشا في مجلس النواب لأنه ليس اتفاقا مع كيان الإحتلال.

وخلال لقائه وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا ضمن جولتها على الرؤساء الثلاثة شكر الرئيس بري لفرنسا الدور الذي لعبته وتلعبه لمساعدة لبنان على تجاوز ازماته لا سيما منذ زيارة الرئيس إيمانويل ماكرون الأولى للبنان والدور الذي لعبته أيضا بما يتعلق بترسيم الحدود البحرية الجنوبية وتلبية شركة توتال لمطالب لبنان في البدء بأعمال الحفر والتنقيب بأسرع وقت ممكن.

في الإستحقاقين الرئاسي والحكومي لا جديد لبنانيا فيما كان العراق ينجح بإنتخاب رئيس جديد وتكليف رئيس للحكومة خلال يوم واحد وكأن مقولة إفتح يا سمسم فعلت فعلها توافقا عراقيا وعقبال لبنان.

واليوم يكون قد مر عام على مجزرة الطيونة التي ارتقى خلالها شهداء ذنبهم الوحيد أنهم طالبوا بالعدالة ورفضوا التسييس في ملف إنفجار مرفأ بيروت. فكانت رصاصات الغدر بإنتظار من تحرك سلميا ومن كان آمنا في منزله.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار