هوكشتاين آت واطلالة لنصر الله... و احاطة اممية حول تنفيذ 1701 | أخبار اليوم

هوكشتاين آت واطلالة لنصر الله... و احاطة اممية حول تنفيذ 1701

| الخميس 20 أكتوبر 2022

كشف نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب أنّ "الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين سيزور بيروت الأسبوع المقبل حاملاً نسخة من اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل ليوقّعه مسؤولون لبنانيون". وأكد ان "هوكشتاين آتٍ الأسبوع المقبل ومعه الاتفاق الذي سنوقّعه" من دون أن يذكر متى سيتمّ توقيع الاتفاق. من جهته، قال هوكشتاين ، في منتدى استضافه معهد الشرق الأوسط، إنّه "سيزور المنطقة الأسبوع المقبل"، من دون أن يحدّد مواعيد أو وجهات، مضيفاً أنّ "الرئيس اللبناني ورئيس وزراء إسرائيل يائير لابيد سيقرّران في شأن التوقيع".

ومن المقرر ان يكون للامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله اطلالة في 27 الشهر الحالي في مناسبة افتتاح معرض "جهاد البناء" ويتطرق الى آخر المستجدات السياسية لا سيما الحكومة والرئاسة، وسيشكل ملف الترسيم محور الكلمة.

في غضون ذلك علم ان مجلس الامن الدولي سيلتئم في 28 تشرين الثاني ليجري احاطة دورية حول تنفيذ القرار 1701، وامس إستقبل الرئيس ميقاتي المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا التي قدمت "التهنئة بانجاز ملف ترسيم الحدود البحرية". وقالت "نحن نشجع دائما على تأليف حكومة جديدة ونثمن جهود دولة الرئيس في هذا الاطار. كما تطرقنا الى القوانين الاصلاحية وعمل مجلس النواب لا سيما بالنسبة لقانون السرية المصرفية ونشجع انجاز الاصلاحات وفقا للاتفاق مع صندوق النقد الدولي، وعلينا ان نكون إيجابيين لما فيه مصلحة لبنان".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار