نصرالله: أعلن إنتهاء الإستنفارات الإستثنائية التي كانت قد إتخذتها المقاومة | أخبار اليوم

نصرالله: أعلن إنتهاء الإستنفارات الإستثنائية التي كانت قد إتخذتها المقاومة

| الخميس 27 أكتوبر 2022

نصرالله: أعلن إنتهاء الإستنفارات الإستثنائية التي كانت قد إتخذتها المقاومة

مع توقيع الرسائل واستكمال الخطوات الشكلية

أعلن الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله، أن ما حصل في ملف الترسيم هو انتصار كبير وكبير جدا للبنان الدولة والشعب والمقاومة، نافيًا أي علاقة للاتفاق مع ما يروّجه البعض على أنه تطبيع مع العدو، ومشيرًا إلى أن كل ما حصل هو مفاوضات غير مباشرة.
وخلال افتتاح معرض أرضي للمنتجات الزراعية والحرفية في مجمع سيد الشهداء بالضاحية الجنوبية لبيروت، توجه سماحته بالعزاء للقيادة وللشعب في إيران بالمجزرة التي ارتكبها تنظيم "داعش" في مدينة شيراز، لافتًا إلى وظيفة "داعش" اليوم في خدمة الإدارة الأمريكية هي في أفغانستان لاستهداف الشعب الأفغاني وإيران ودول الجوار.

كما توجّه سماحته باتحيّة للمقاومين الأبطال في الضفة الغربية والقدس لا سيما في نابلس وجنين وشعفاط، مؤكدًا أن ما يحصل في الضفة الغربية يرسم مسارا جديدا في فلسطين وصولا إلى التحرير الكبير.
إلى ذلك وفي سياق مواجهة انتشار مرض الكوليرا، وضع السيد نصر الله كل قدرات وإمكانات حزب الله بتصرف وزارة الصحة اللبنانية لمواجهة هذا الوباء. 

الإدارات الأمريكية تحرك "داعش"

توقف سماحته عند المجرزة التي ارتكبها تنظيم "داعش" في مدينة شيراز بإيران، وأمام هذا المصاب الكبير، تقدّم من آية الله العظمى سماحة الإمام السيد علي الخامنئي وللمسؤولين وللشعب في إيران بالتعازي، وشدد على أن تكون هذه الحادثة الأليمة والجريمة البشعة، تكون سببا للمزيد من الوعي والبصيرة على مستوى شعوب المنطقة خصوصا الشعب الإيراني المجاهد الذي يواجه مؤامرة خطيرة.

وأشار سماحته إلى أن الإدارات الأمريكية المتعاقبة هي التي تحرك "داعش" والجماعات التكفيرية وهي التي أمنت انتقال قادة وأفراد هذه الجماعات إلى أفغانستان.

كما أشار السيد حسن نصرالله إلى أن وظيفة "داعش" اليوم في خدمة الإدارة الأمريكية هي في أفغانستان لاستهداف الشعب الأفغاني وإيران ودول الجوار، مستذكرًا "تضحيات جيوش وحركات المقاومة والحشد الشعبي وشعوب المنطقة في مواجهة داعش"، مضيفًا "لولا الجهاد العظيم الذي كان من كبار قادته الحاج قاسم سليماني والحاج أبو مهدي المهندس والسيد مصطفى بدرالدين لكان ما حصل في شيراز يحصل كل يوم في إيران ولبنان وسوريا والعراق والمنطقة".

الأمين العام لحزب الله لفت إلى أن من يدير الشغب في إيران هو نفسه من أرسل هؤلاء القتَلة إلى شيراز وزاهدان، وهي الإدارة الأمريكية.


تحية لأبطال فلسطين
السيد نصر الله وجّه "كل التحايا للمقاومين الأبطال في الضفة الغربية والقدس لا سيما في نابلس وجنين وشعفاط"، وخصّ بالتحية "روح الشهيد الكبير الشجاع البصير عدي التميمي الذي تحول إلى رمز للشجاعة والصلابة ووعي الشباب وعنوانا  للجيل الذي سيصنع الانتصار الحاسم".
وأضاف "كل التحايا إلى عرين الأسود وكتيبة جنين وكل إخوانهم على امتداد فلسطين وخارجها"، مشددًا على أن "الأبطال في الضفة الغربية على مدى أسابيع يهزون كيان العدو رغم أعدادهم القليلة وإمكانياتهم المتواضعة إلا أن معنوياتهم عظيمة وهائلة".

كما اعتبر أن "ما يحصل في الضفة الغربية يرسم مسارا جديدا في فلسطين وصولا إلى التحرير الكبير".

ترسيم الحدود.. المهمّة أنجزت

السيد نصر الله تناول ملف ترسيم الحدود البحرية، مشيرًا إلى أنها تجربة تستحق الوقوف عندها بشكل مفصل، وسيؤجل الحديث عنها إلى مساء يوم السبت المقبل.

وأشار سماحته إلى انتهاء مهمة المقاومة في الجانب المتعلق بها في ملف ترسيم الحدود، معلنًا "اليوم انتهاء كل التدابير والإجراءات التي كانت متخذة سابقا".
وتوجّه "للمقاومين الذين وصلوا الليل بالنهار في الفترة الماضية بالشكر الجزيل وأقول لهم المهمة أنجزت"، مؤكدًا أن ما حصل في ملف الترسيم هو انتصار كبير وكبير جدا للبنان الدولة والشعب والمقاومة.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار