"تلفزيون لبنان": أزمة الشغور الرئاسي على حالها رغم الدعوات العربية والدولية لعدم السماح بانزلاق لبنان الى مرحلة اصعب | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان": أزمة الشغور الرئاسي على حالها رغم الدعوات العربية والدولية لعدم السماح بانزلاق لبنان الى مرحلة اصعب

| الثلاثاء 08 نوفمبر 2022

"تلفزيون لبنان": أزمة الشغور الرئاسي على حالها رغم الدعوات العربية والدولية لعدم السماح بانزلاق لبنان الى مرحلة اصعب 

أما الأنظار النيابية والسياسية فتتجه لمعرفة حجم كتلة الأوراق البيضاء

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" المسائية 

أزمة الشغور الرئاسي على حالها في اسبوعها الثاني على الرغم من كل الدعوات العربية والدولية لعدم السماح بانزلاق لبنان الى مرحلة اصعب فيما برز استقبال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي في شرم الشيخ على هامش اعمال مؤتمر المناخ حيث تم البحث في المساعي الفرنسية لمعالجة الاوضاع اللبنانية، وقد أكد الرئيس الفرنسي أولوية اجراء الانتخابات الرئاسية اللبنانية لانتظام عمل المؤسسات.

وقبيل يومين من الموعد المحدد لجلسة انتخاب رئيس الجمهورية الخميس المقبل، تتجه الأنظار النيابية والسياسية لمعرفة حجم كتلة الأوراق البيضاء علما ان سيناريو عدم الانتخاب الجدي سيبقى على هذا المنوال طالما ان التوافق على مرشح جدي معدوم حتى الساعة وسط تأكيد من الرئيس نبيه بري انه سوف يدعو الى عقد جلسة كل أسبوع  لانتخاب رئيس وهو ملتزم بهذا الأمر.

والى الانتخاب الرئاسي انشغال بالوضعين الامني والصحي فوزير الداخلية وعقب ترؤسه اجتماعا لمجلس الامن الداخلي المركزي كشف ان شعبة المعلومات تمكنت خلال العام 2022 من توقيف 8 خلايا إرهابية..

اما وزير الصحة فأعلن ان حملة توزيع لقاح وباء الكوليرا ستبدأ السبت المقبل على أن يتم توزيع ستمئة  ألف جرعة ما يشكل 70% من العينة المستهدفة.

دوليا ترقب لما ستؤول اليه انتخابات التجديد النصفي للكونغرس وسط ترجيحات اولية بتحقيق الجمهوريين فوزا مريحا على الديموقراطيين في عدد المقاعد.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار