"تلفزيون لبنان": حكما الجلسة البرلمانية السادسة غير ثابتة. وغدا لن يتم انتخاب رئيس جمهورية | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان": حكما الجلسة البرلمانية السادسة غير ثابتة. وغدا لن يتم انتخاب رئيس جمهورية

| الأربعاء 16 نوفمبر 2022

"تلفزيون لبنان": حكما الجلسة البرلمانية السادسة غير ثابتة. وغدا لن يتم انتخاب رئيس جمهورية

خصوصا أنه حتى الآن لم يحصل عمليا أي تغيير أولا في البورصة الرقمية العددية المطلوبة للفوز وقبله للنصاب

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" المسائية 

حكما الجلسة البرلمانية السادسة غير ثابتة. وغدا لن يتم انتخاب رئيس جمهورية خصوصا أنه حتى الآن لم يحصل عمليا أي تغيير أولا" في البورصة الرقمية العددية المطلوبة للفوز وقبله للنصاب. إنما لا بد من الإشارة الى حصول حراكات داخلية نيابية ومواقف على مستوى قادة القوى السياسية من جهة وعلى المستوى الاقليمي-الدولي من جهة ثانية وضمنه ما كشفته أوساط سياسية واسعة الاطلاع بأن المشاورات بين الولايات المتحدة الآميركية وفرنسا والسعودية مستمرة من أجل بلورة أجواء تؤدي "الى تفاهم إطار لانتخابات رئيس جمهورية لبنان, بالمشاركة مع مصر وعدد من الدول في المنطقة".. 

الأوساط أوضحت أن اجتماعات عقدت في بالي-اندونيسيا على هامش قمة العشرين من أجل مراجعة ما يتعين فعله كي لا تطول فترة شغور كرسي رئاسة الجمهورية.. وأشارت أيضا" الى الخط المفتوح بين الرئيس ماكرون وولي العهد السعودي الأمير محمد  بن سلمان.. كما لفتت الى زيارة السفير المصري ياسر علوي للبطريرك الراعي في بكركي حيث أدلى علوي بمواقف تحض في النهاية على وجوب التفاوض المباشر في البرلمان اللبناني فالوصول الى انتخاب رئيس. 

على المستوى الداخلي وعلى رغم المواقف التي أطلقت في الساعات الأربع والعشرين الماضية سواء من خلال اجتماع النواب التغييريين والمستقلين أو من جهة ما يعرف بالمعارضة أو من جهة ما يعرف بقوى السلطة إلا أن مسار التشاور لا يزال مفتوحا" عبر رئيس البرلمان نبيه بري ونائبه الياس بوصعب وإن كان في شكل بطيء وغير علني وغير متسارع. 

في ميزان الاستقرار الأمني وزير الدفاع موريس سليم أكد أن ?الجيش اللبناني? يسيطر على الوضع الامني على كل مساحة الوطن ولديه القدرة الكافية التي يثبتها يوميا على ضبط كل ما يخل بالوضع الأمني، وجهوزية الأجهزة التابعة للمؤسسة العسكرية لا سيما منها ?مخابرات الجيش عالية وتامة. 

إقليميا"-دوليا" الحرب في جنوب شرق أوروبا على الأراضي الأكرانية تشهد مزيدا" من التطورات الميدانية كما السياسية. 

وفي نيويورك على مسار الاستعدادات لمعركة 2024  دونالد ترامب يترشح للرئاسة.  

خارج لبنان وخارج كوكب الارض: وكالة الفضاء الاميركية ناسا أرسلت الصاروخ " آرتميس وان" الى القمر في اول رحلة من نوعها منذ خمسين عاما منذ ان حطت المركبة ابولو هناك.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار