"mtv": الى ساحة النجمة در..الورقة البيضاء ستحضر بقوة كذلك الاسماء المحروقة سلفا | أخبار اليوم

"mtv": الى ساحة النجمة در..الورقة البيضاء ستحضر بقوة كذلك الاسماء المحروقة سلفا

| الأربعاء 16 نوفمبر 2022

"mtv": الى ساحة النجمة در..الورقة البيضاء ستحضر بقوة كذلك الاسماء المحروقة سلفا 

النتيجة النهائية لن تتغير لأن ارادة التعطيل عند قسم لا بأس به من النواب ستمنع حكما انتخاب رئيس

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "mtv" المسائية 

الى ساحة النجمة در. غدا تنعقد جلسة سادسة لانتخاب رئيس للجمهورية، لا يتوقع منها جديد. الورقة البيضاء ستحضر بقوة، كذلك الاسماء المحروقة سلفا والاوراق الملغاة والتسميات الغريبة العجيبة. كما ان نواب المنظومة سيخرجون فور انتهاء الجولة الاولى من القاعة العامة ، ما يفقد الجلسة النصاب.

فقط الاوراق التي تحمل اسم النائب ميشال معوض ستعبر عن رغبة نيابية حقيقية وعميقة في انتاج رئيس للجمهورية صنع في لبنان. 

ووفق التقديرات فان معوض سيتجاوز على الارجح حاجز الخمسين صوتا بين حاضر وغائب . وهو تمكن من احداث خروق في عدد من تكتلات المعارضة، وصار له مؤيدون في كل التكتلات المذكورة. 

مع ذلك فان النتيجة النهائية لن تتغير، لأن ارادة التعطيل عند قسم لا بأس به من النواب، ستمنع حكما انتخاب رئيس. فلماذا ينتظر هؤلاء النواب الوحي الخارجي؟ وهل مكتوب على اللبنانيين ان يتم اختيار رئيسهم في معظم الاحيان  بارادة خارجية، لا  بارادة من انتخبوهم لتمثيلهم في البرلمان؟ 

ولأن فرنسا هي الام الحنون للبنانيين، فان جبران باسيل انتقل اليها اليوم ليعقد محادثات مع المسؤولين فيها عن الملف اللبناني. 

ووفق المعلومات فان رئيس التيار الوطني الحر سيلتقي في باريس  باتريك دوريل وبرنارد ايمييه  وعددا آخر من النواب والمسؤولين الفرنسيين المعنيين بالملف اللبناني. ومع ان اخبارا راجت عن عقد لقاء بين باسيل والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، لكن اللقاء لا يبدو ممكنا لاسباب كثيرة من بينها ان ماكرون ليس في باريس حاليا. 

توازيا ، وزير الدفاع  طمأن عبر ال " ام تي في" الى متانة الوضع الامني، لكنه اكد من جهة ثانية ان الراحة الامنية ليست بديلا عن انتخاب رئيس وعن انتظام عمل المؤسسات لتسيير شؤون المواطنين.  في هذا الوقت لجنة المال في البرلمان منشغلة بالصندوق السيادي ، حيث اكد رئيسها ابراهيم كنعان بعد جلسة عقدتها ان النقاش تركز على الاطلالة بشيء مختلف عن المحاصصة ومنطق 6 و6 مكرر. فهل الامر ممكن في بلد يتحكم فيه شيطانان:  الفساد والطائفية؟.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار