"mtv": العالم يتحرك لحض مجلس النواب على انتخاب رئيس فيما البرلمان ينامُ نومة اهل الكهف | أخبار اليوم

"mtv": العالم يتحرك لحض مجلس النواب على انتخاب رئيس فيما البرلمان ينامُ نومة اهل الكهف

| الإثنين 28 نوفمبر 2022

"mtv": العالم يتحرك لحض مجلس النواب على انتخاب رئيس فيما البرلمان ينامُ نومة اهل الكهف

وفي واشنطن قِمّة أميركية - فرنسية مرتقبة.. هل تشكلَ بداية الخروج من نفق الشغور؟

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "mtv" المسائية

من بيروت الى واشنطن: العالم يتحرك لحض مجلس النواب على انتخاب رئيس، فيما البرلمان ينامُ نومة اهل الكهف لأن قِسماً من النواب يتمترسُ وراءَ الورقةِ البيضاء .

في لبنان التقى وفدٌ من الكونغرس الاميركي رئيسَيْ المجلس والحكومة اضافة الى وزير الخارجية. وكان تشديدٌ في اللقاءات على ضرورة انتخاب رئيس ودعوة للنواب الى انجاز الاستحقاق في اسرعِ وقتٍ ممكن.

وأما في واشنطن فقِمة مرتقبة بين الرئيس الاميركي جو بايدن والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، يُتوقع ان يكون الوضعُ اللبناني على جدولِ اعمالِها. فهل يمكن للقِمة الاميركية - الفرنسية ان تشكلَ بداية الخروج من نفق الشغور، ام ان القمة ستكتفي ببيانٍ انشائي لا يُقدم ولا يُؤخر في  المراوحةِ القاتلة؟.

في الداخل الصورة جامدة. الثنائي والتيار الوطني الحر لا يزالان على تمسكهما بالورقة البيضاء، في حين ان نواب الاعتدال الوطني والتغييريين لا يزالون على ضياعهم وتشتتهم المعهودين2 .

بالتوازي، القضايا الحياتية والاقتصادية تفرض نفسها. اذ سَجلت اسعار المحروقات اليوم ارتفاعا اضافيا، فيما اعلن رئيس الاتحاد العمالي العام ان الاتحاد طلب تأجيل اجتماع لجنة هيئة المؤشر لأن ما عُرض عليه لا يتناسب لا مع زيادة غلاء المعيشة ولا مع ارتفاع اسعار الدولار.

فهل يعي نواب الامة المتحصنون بالتعطيل ان القضايا الحياتية والمعيشية لم تعد تُحتمل، وان الواقع الضاغط يفرض عليهم ممارسة واجبهم الانتخابي قبل سقوط الهيكل على رؤوس الجميع؟.

 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار