"nbn": اللبنانيون منخرطون بتفاصيل المونديال الرياضي على حساب رتابة المباريات السياسية في بلدهم | أخبار اليوم

"nbn": اللبنانيون منخرطون بتفاصيل المونديال الرياضي على حساب رتابة المباريات السياسية في بلدهم

| الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

"nbn": اللبنانيون منخرطون بتفاصيل المونديال الرياضي على حساب رتابة المباريات السياسية في بلدهم

هذه الرتابة يغيب معها أي SUSPENSE ولا سيما في الملف الرئاسي الذي يدور في حلقة مفرغة

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "nbn" المسائية

يدخل المونديال الرياضي مرحلة أكثر حرارة يرتفع فيها منسوب المنافسات والمفاجآت وينخرط اللبنانيون بتفاصيلها على حساب رتابة المباريات السياسية في بلدهم.

هذه الرتابة يغيب معها أي SUSPENSE ولا سيما في الملف الرئاسي الذي يدور في حلقة مفرغة بحيث لم تصل الاتصالات الجارية في هذا الشأن إلى أي نتيجة حتى الآن. 

وعليه لا تغيير مرتقبا في جلسة الانتخاب الثامنة المقررة بعد غد الخميس.

على ان بعض المراقبين ينتظرون زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم إلى واشنطن وإجتماعه الخميس مع نظيره الأميركي جو بايدن لتسقط ما يمكن أن يخرج منه في الشق اللبناني علما بأنه مهما ارتفع سقف الآمال والتوقعات تبقى الاعتبارات الداخلية هي المعيار و(ما بيحك جسمك إلا ظفرك).

في الداخل وتحديدا على المستوى البرلماني واصلت اللجان النيابية المشتركة مناقشة مشروع قانون الكابيتال كونترول وعلقت البحث في البند (17) من المادة (2) المتلعقة بالأموال الجديدة فيما لم يعرف ما اذا كانت اشارة نائب رئيس الحكومة الى (شطب ستين مليار دولار من التزامات المصارف تجاه البنك المركزي) مجرد زلة لسان ام أكثر.

على المستوى الاقتصادي ثمة استحقاق داهم يتصل بالدولار الجمركي على سعر 15 ألف ليرة يدخل حيز التطبيق بعد غد الخميس

وعشية هذا الاستحقاق تنظم جولات لمراقبي وزارة الاقتصاد على الأسواق والمحلات في مسعى لتطويق أية محاولات من جانب التجار للتلاعب بالأسعار وممارسة الاحتكارات.

اما دولار السوق السوداء فسجل اليوم قفزة جديدة جعلته على تخوم الـ41 ألف ليرة. وللمصادفة فإن هذا الارتفاع تزامن مع تمديد مصرف لبنان العمل بالتعميم 161 الذي يتيح إجراءات استثنائية للسحوبات النقدية حتى آخر العام 2022.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار