"nbn": أبعد من لبنان ترقب لنتائج القمة الفرنسية الأميركية التي ستعقد في واشنطن بين الرئيسين بايدن وماكرون | أخبار اليوم

"nbn": أبعد من لبنان ترقب لنتائج القمة الفرنسية الأميركية التي ستعقد في واشنطن بين الرئيسين بايدن وماكرون

| الأربعاء 30 نوفمبر 2022

"nbn": أبعد من لبنان ترقب لنتائج القمة الفرنسية الأميركية التي ستعقد في واشنطن بين الرئيسين بايدن وماكرون

القمة تعقد وسط تشابك ملفات دولية وإقليمية تبدأ من روسيا وأوكرانيا مرورا بالصين ولا تنتهي بالأراضي المحتلة

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "nbn" المسائية

بين المواقف المبيتة والمعلنة يواصل مشروع قانون الكابيتال كونترول حضوره على طاولة اللجان النيابية المشتركة.

من المادة الثالثة إنطلقت اليوم مناقشة آلية عمل اللجنة الوزارية التي سيتم تكليفها لتطبيق القيود القانونية والمصرفية المدرجة في قانون الكابيتال كونترول والمراسيم التطبيقية التي تصدر عن مجلس الوزراء.

ورغم بعض التشنجات في بداية الجلسة فإن اللجان المشتركة ماضية بنقاش مشروع القانون بندا بندا وهو يشق طريقه بالإتجاه الصحيح وفق ثابتة العمل لمصلحة المواطن والمودع بالدرجة الأولى وفق ما أكد نائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب.

ومن القيود في التحويلات المصرفية إلى القيود السياسية التي لا تنفك تزداد صلابة واستعصاء وستترجم سياسيا يوم غد في الجلسة الثامنة على نية إنتخاب رئيس للجمهورية.

أما معيشيا وحياتيا فتكر الملفات كحبات سبحة أفلتت من عقدتها في العقدة الصحية واقع كارثي إذا لم تتدخل الحكومة للسير بالعقود الموقعة بين المستشفيات والجهات الضامنة.

وفي العقدة المعيشية رواتب تتآكل تحت رحمة سعر صرف للعملة الخضراء التي ضربت اليوم إلى 41 ألف ليرة لبنانية ومنها رفض لضرائب على الدخل وتلويح وتحذير من الإضراب الذي تجلى اليوم في تهديد اتحاد نقابات النقل الجوي بإقفال مطار بيروت. إ

أما خدماتيا فالشوارع ومع كل هطول مطر تغرق كما البيوت المجاورة بفيضانات تتقاذف مسؤوليتها الوزارات المعنية والبلديات.

رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الى السعودية في التاسع من الشهر المقبل بدعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز لحضور القمة العربية الصينية التي تستضيفها المملكة في مدينة الرياض وقد تسلم الرئيس ميقاتي الدعوة من سفير المملكة العربية السعودية وليد البخاري الذي زاره اليوم في السراي الحكومي.

أبعد من لبنان ترقب لنتائج القمة الفرنسية الأميركية التي ستعقد في واشنطن بين الرئيسين بايدن وإيمانويل ماكرون الذي وصل اليوم إلى الولايات المتحدة في زيارة تستمر لثلاثة أيام.

القمة تعقد وسط تشابك ملفات دولية وإقليمية تبدأ من روسيا وأوكرانيا مرورا بالصين ولا تنتهي بالأراضي المحتلة التي تشتعل مواجهات بين الفلسطينين وقوات الإحتلال. فماذا عن لبنان؟ وهل سيكون بندا على جدول اللقاء بين الرئيسين؟.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار