"Mtv": الدورة الثانية بلا نصاب.. والكابيتال بلا كونترول.. | أخبار اليوم

"Mtv": الدورة الثانية بلا نصاب.. والكابيتال بلا كونترول..

| الأربعاء 30 نوفمبر 2022

"Mtv": الدورة الثانية بلا نصاب.. والكابيتال بلا كونترول..

إنها المعادلة الثنائية السلبية التي تتحكم في عمل مجلس النواب

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "Mtv" المسائية

الدورة الثانية بلا نصاب.. والكابيتال بلا كونترول.. إنها المعادلة الثنائية السلبية التي تتحكم في عمل مجلس النواب. فالكلام كثير لكن الفعل قليل، بل قليل جدا. غدا الجلسة الثامنة لانتخاب رئيس، والسيناريو الفاشل والسيء سيتكرر. أما اليوم فنشبت نقاشات كلامية حادة داخل اللجان النيابية المشتركة، ليتبين أن كل الإجتماع خصص لكيفية تأليف اللجنة التي ستتولى تطبيق الكابيتال كونترول. 

أما الموضوعان العالقان المتعلقان بتحديد الأموال الجديدة والدعاوى المقدمة ضد المصارف فأجل ربما إلى الأسبوع المقبل. لكن التأجيل لا يعني أن القانون سيمر، وخصوصا أنه، وعلى حد ما قال النائب ميشال معوض، مجرد فخ يسمح للسلطة بالإنقضاض على أموال المودعين
في الخارج الصورة افضل. في روما التقى البطريرك الراعي في دارة سفيرة لبنان في ايطاليا السفراء العرب المعتمدين، و شكلت الازمة اللبنانية جوهر اللقاء. 

وفي واشنطن اجتماع مرتقب بين الرئيس الاميركي جو بايدن والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون سيتطرق الى الوضع اللبناني والى مسألة الشغور الرئاسي. فهل يرسم الاجتماع الاميركي - الفرنسي خريطة طريق للخروج من المأزق؟ 

في هذا الوقت تداعيات ما حصل في كسروان تتردد .  فالفضيحة كبيرة ، وأسوأ ما فيها انها تكررت ثلاث مرات على التوالي هذه السنة، فيما المسؤولون منشغلون بالتهرب من المسؤولية. 

كرويا، الليلة لقاء حاسم بين السعودية والمكسيك. فهل يفوز  الفريق الاخضر ويؤمن الانتقال الى دور ال 16؟

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار