بيكهام وزيدان... مواقف وسلوكيات مثيرة للجدل قُبَيْل نهاية "مونديال" قطر... | أخبار اليوم

بيكهام وزيدان... مواقف وسلوكيات مثيرة للجدل قُبَيْل نهاية "مونديال" قطر...

| الأحد 18 ديسمبر 2022

أدلى اللاعب الإنكليزي الدولي السابق ديفيد بيكهام بأول تصريح علني له عن دوره المثير للجدل كسفير لمونديال قطر 2022، معرباً لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية عن اعتقاده بأن "الرياضة لديها القدرة لتكون قوة من أجل الخير في العالم".


وزعمت الصحيفة الأميركية في مقالة بعنوان "الناطق الصامت لكأس العالم" أن قطر أصيبت بخيبة أمل لعائداتها على استثماراتها لأن لاعب مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق لم يظهر علناً كثيراً خلال المونديال.


وادّعت الصحيفة أيضاً أن بيكهام، الذي شارك في مونديالات 1998 و2002 و2006 مع "الأسود الثلاثة"، وضع شروطاً صارمة على ظهوره وأنه بدا محمياً من الأسئلة المتعلقة بقضايا مثل القوانين القطرية المتعلقة بالمثلية الجنسية.


ورداً على المقالة، أصدر المكتب الإعلامي لبيكهام بياناً قال فيه "لقد شارك ديفيد في عدد من بطولات كأس العالم وغيرها من البطولات الدولية الكبرى كلاعب وسفير، وكان يؤمن دائماً أن الرياضة لديها القدرة على أن تكون قوة من أجل الخير في العالم".


وأضاف "نحن نتفهم أن هناك وجهات نظر مختلفة ومتينة حيال الانخراط في الشرق الأوسط، لكننا نرى أنه من الإيجابي أن النقاش في شأن القضايا الرئيسية قد تم تحفيزه مباشرة من خلال كأس العالم الأولى التي تقام في المنطقة".


وتابع البيان "نأمل أن تؤدي هذه المحادثات إلى مزيد من التفاهم والتعاطف تجاه جميع الناس وأن يتحقق التقدم".

وأشارت التقارير الأولية العام الماضي إلى أن بيكهام مالك نادي إنتر ميامي الأميركي البالغ من العمر 47 عاماً كان يتقاضى 180 مليون دولار على مدى 10 سنوات للترويج لقطر، لكن التقارير الأخيرة تشير إلى أنه سيتلقى نحو 15 مليون دولار سنوياً لمدة ثلاث سنوات مع خيار التمديد.

زيدان

وفي سياق منفصل، رفض أسطورة كرة القدم الفرنسية السابق زين الدين زيدان دعوة اتحاد بلاده لكرة القدم لحضور المباراة النهائية في مونديال قطر، والتي سوف تجمع فريق "الديوك" مع نظيره الأرجنتيني، وفقا لما ذكر موقع "سبورت بايبل" الرياضي.

وسيتواجه المنتخب الفرنسي مع "راقصي التانغو" على عشب استاد لوسيل اليوم، في موقعة نارية سيحضرها على المدرجات أكثر من 80 ألف متفرج، في حين يسعى كل من الفريقين إلى إحراز لقبه الثالث في أقوى البطولات الكروية على الإطلاق.

وبحسب موقع "سبورت بابيل"، فإن زيدان رفض حضور هذا النهائي الذي سوف يحضره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بحجة أنه لا يريد أن يكون محط الاهتمام ويسرق الأضواء في هذا الحدث العظيم.

ويأتي رفض زيدان السفر إلى الدوحة مع تصاعد التكهنات بشأن تولي مدرب ريال مدريد السابق مهمة تدريب "الديوك" خلفاً للمدير الفني الحالي، ديدييه ديشامب، والذي لم يفصح عن مصيره مع منتخب فرنسا حتى الآن.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار