"تلفزيون لبنان": الملف اللبناني بعد الدوحة سيحضر في العاصمة الأردنية خلال قمة بغداد 2 في اليومين المقبلين | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان": الملف اللبناني بعد الدوحة سيحضر في العاصمة الأردنية خلال قمة بغداد 2 في اليومين المقبلين

| الإثنين 19 ديسمبر 2022

"تلفزيون لبنان": الملف اللبناني بعد الدوحة سيحضر في العاصمة الأردنية خلال قمة بغداد 2 في اليومين المقبلين

أما زيارة ماكرون فهي مرتبطة تحديدا بإنتظار نضوج تسوية سياسية متكاملة وواضحة يمكن الإعلان عنها خلال الزيارة

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" المسائية 

دخلت البلاد في مرحلة من الجمود السياسي مع اقتراب فترة الأعياد ومع ترحيل انتخاب رئيس للجمهورية الى مطلع السنة المقبلة. وقد رأت أوساط مطلعة أن الأيام الفاصلة عن نهاية السنة الحالية ستكون مرحلة استنزاف حيث أن المراوحة في الإستحقاق الرئاسي تترافق مع ارتفاع مستمر في سعر الدولار الذي وصل إلى رقم قياسي جديد: أربعة وأربعين ألف ليرة ما يهدد بتذويب كل الزيادات التي حصل وسيحصل عليها الموظفون والمتقاعدون.

وفيما التعويل على الخارج مستمر وهو متفاوت داخليا إعتبرت مصادر ديبلوماسية معنية أن الزيارة التي تردد أن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون التي كان ينوي القيام  بها الى لبنان وعدل عنها هي مرتبطة تحديدا بإنتظار نضوج تسوية سياسية متكاملة وواضحة يمكن الإعلان عنها خلال الزيارة وعليه سيحضر الملف اللبناني بعد الدوحة في العاصمة الأردنية خلال قمة بغداد 2 في اليومين المقبلين.

في الداخل فإن مقتل الجندي الإيرلندي وجرح ثلاثة جنود من قوات اليونفيل موضوع متابعة حثيثة وقد أكد الرئيس ميقاتي أن الجيش يجري التحقيقات اللازمة آملا في الوصول الى النتيجة قريبا.

وعن عقد جلسات جديدة لمجلس الوزراء قال: عند الضرورة والحاجة سأدعو مجلس الوزراء الى الإنعقاد, وفق الصلاحيات الدستورية المناطة بي لكن في الوقت الراهن لا شيء طارئا يستدعي عقد جلسة.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار