"تلفزيون لبنان": عيد ميلاد يسوع: السلام والمحبة والتواضع والرجاء والخلاص يقترب | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان": عيد ميلاد يسوع: السلام والمحبة والتواضع والرجاء والخلاص يقترب

| الأربعاء 21 ديسمبر 2022

"تلفزيون لبنان": عيد ميلاد يسوع: السلام والمحبة والتواضع والرجاء والخلاص يقترب

فيما مزود المواطن اللبناني العادي ينشد الدفء والبهجة والأمان

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" المسائية 

عيد ميلاد يسوع: السلام والمحبة والتواضع والرجاء والخلاص يقترب فيما مزود المواطن اللبناني العادي ينشد الدفء والبهجة والأمان. والذين يفترض بهم أن يكونوا مسؤولين في هذا الوطن-لبنان عن تأمين أبسط مستلزمات العيش: بكرامة وأمان ورجاء عاجزون في معظمهم وينصرفون بعيدا كل البعد عن التواضع والرأفة كما المسؤولية نحو الغلو في الخصومة بين بعضهم البعض والتناكد والتحاقد ونبذ أي بارقة حوار وضرب أي محاولة لإنتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية ولا يسعون الى ابتكار أي معالجة للأوضاع المعيشية والإقتصادية المذرية في حين أن التنافس القائم الآن بدا محصورا بين عنجهيتهم وشموخ الدولار وتحليقه على علو ستة وأربعين ألف قدم. 

حتى أن أصحاب الغرف والقلوب السود من التجار ومن الصرافين ومن المتلاعبين بالعملة يمعنون ساعة" بعد ساعة بنحر الليرة اللبنانية والطبقة الرازحة التي تؤلف ثلاثة أرباع اللبنانيين وليس هناك من أحد يلجمهم وليس هناك من أحد يحزم في ضرب الإجرام والفساد والإحتيال المالي-الإقتصادي-التجاري والإستغلال المعيشي والإستهتار السياسي. بالنسبة الى مفتاح أول باب يؤدي الى الانتظام المؤسساتي أي انتخاب رئيس للجمهورية يتأكد اليوم أن الأمر رحل الى ما بعد رأس السنة الجديدة وحتى الى ما بعد أعياد الأرمن والغطاس. 

وبالتالي فإن الركون الى تجدد حراك الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في اتصالاته مع دول اقليمية في شأن حلحلة مسار الانتخاب الرئاسي لن يظهر قبل منتصف كانون الثاني المقبل خصوصا" بعد التصاريح التي أطلقها ماكرون ووزيرة خارجيته على هامش قمة العراق 2 في الاردن حيث تلخصت التصريحات الفرنسية ذات الصلة بلبنان برمي الكرة من جديد الى ملعب السياسيين اللبنانيين وتحميلهم مسؤولية الأوضاع وتنفيذ الاصلاحات في وقت لم تكن الأجواء في القمة مريحة لدى عدد من المشاركين حيال ايران التي تمثلت بوزير الخارجية أمير عبد اللهيان وليس بالرئيس ابراهيم رئيسي وكذلك تمثلت السعودية في القمة بوزير خارجيتها وليس كما كان منتظرا" بولي العهد الأمير محمد. لكن لا بد من الإشارة الى أن ماكرون استمزج آراء بعض المشاركين في قمة البحر الميت الأردنية, بإمكان عقد مؤتمر بعد رأس السنة لمساعدة الشعب اللبناني على مواجهة الأزمة القائمة. انما تفاصيل النشرة نبدأها من لقاء حصل في واشنطن بين الوزير عبدالله بوحبيب ومساعدة بلينكن, باربارا ليف التي شددت على اللبنانيين الإسراع بانتخاب رئيس للجمهورية.

=======

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار