رابطة سيدة ايليج: الشعارات على منازل ابناء بريح تهديد للمصالحة وللعيش المشترك | أخبار اليوم

رابطة سيدة ايليج: الشعارات على منازل ابناء بريح تهديد للمصالحة وللعيش المشترك

| الأربعاء 28 ديسمبر 2022

رابطة سيدة ايليج: الشعارات على منازل ابناء بريح تهديد للمصالحة وللعيش المشترك

في بيان

اعلنت رابطة سيدة ايليج ان الاعتداء على بعض منازل المسيحيّين في بلدة بريح الشوفيّة بوضع شعارات تحمل تهديداً صريحاً لأصحاب هذه المنازل هو تهديد للمسيحيّين كافة في الجبل.

واضافت الرابطة في بيان انه يهمها التوقف عند النقاط التالية:
١- ان إرادة العيش معاً والمصالحة التي كرّستها زيارة مثلّث الرحمات البطريرك مار نصرالله بطرس صفير إلى الجبل العام ٢٠٠١ مسؤوليّة مشتركة بين القيادات السياسيّة وقادة الرأي والفاعليّات وأبناء الجبل كافة، لذلك المطلوب من هؤلاء جميعاً أن لا يقفوا مكتوفي الأيدي وأن لا يلوذوا بالصمت تجاه من يريد زعزعة لا بل ضرب العيش المشترك. فالتغاضي أو اللامبالاة يؤديان حكماً إلى تمادي أصحاب النيّات السيئة في تنفيذ مخطّطاتهم الجهنّميّة.
٢- على الأجهزة الأمنيّة المعنيَة بالتعاون والتضافر مع أهل القرية العمل على كشف الفاعلين ومحاسبتهم ومعاقبتهم من قبل القضاء المختصّ ومعرفة من وراءهم بحيث لا يجرؤ أحد في المستقبل على تكرار مثل هذه الأفعال.
٣- تلفت رابطة سيّدة إيليج التي سعت وعملت بكل جهد إلى مداواة جراح الحرب وترسيخ المصالحات من خلال تنقية حقيقيّة للذاكرة إلى أن المصالحات بقرار سياسي على أهمّيته تبقى غير محصّنة ما لم تستتبع بالعمل المجتهد في القواعد المجتمعيّة التي عانت في ما بينها على قاعدة الحقيقة والغفران المتبادل بغية تعزيز عمليّة بناء السلام القادر على الصمود أمام النوايا الشيطانيّة بتقويضه.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار