"nbn": في بلد يتناسل الأزمات باتت كل الإجراءات تولد مطبات على المستوى الإقتصادي | أخبار اليوم

"nbn": في بلد يتناسل الأزمات باتت كل الإجراءات تولد مطبات على المستوى الإقتصادي

| الأربعاء 28 ديسمبر 2022

"nbn": في بلد يتناسل الأزمات باتت كل الإجراءات تولد مطبات على المستوى الإقتصادي

أما صحيا فليس الوضع أشفى حالا

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "nbn" المسائية 

في بلد يتناسل الأزمات باتت كل الإجراءات تولد مطبات على المستوى الإقتصادي فبعد إنخفاض سعر صرف الدولار في السوق السوداء وتراجع أسعار المحروقات متأثرة بالتعميم الذي أصدره حاكم مصرف لبنان وبالسعر العالمي للنفط عادت الطوابير امام العدد الأكبر من المحطات فيما اقفلت ما تبقى منها ابوابها ورفعت خراطيمها.

صحيا ليس الوضع اشفى حالا حيث كشفت منظمة الصحة العالمية أنه تم العثور على دفعة ملوثة من الأدوية في لبنان واليمن بعد ظهور آثار ضارة على أطفال مرضى يتلقون الدواء مبينة أن السلطات الصحية في البلدين أجرت اختبارات ميكروبيولوجية على القوارير المختومة المتبقية وكشفت نتائج الاختبارات عن وجود بكتيريا تدل على تلوث المنتجات والسبب توفر أدوية مهربة في السوق وعلى إثر ذلك هرعت وزارة الصحة لتلافي اثار ومضار هذا الدواء على صحة المرضى.

اما معيشيا أصدرت رئاسة مجلس الوزراء مرسوما يقضي بإعطاء مساعدة اجتماعية اضافية للاسلاك العسكرية في الخدمة الفعلية والمتقاعدين.

ومن دار المطرانية وبعد زيارته لمتروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إن المطران عوده مع انتخاب رئيس جمهورية بأسرع وقت ممكن ضمن النظام الديمقراطي الحقيقي.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار