"تلفزيون لبنان": الحركة والمواقف السياسية في الداخل اللبناني عادت في أول يوم عمل في السنة الجديدة | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان": الحركة والمواقف السياسية في الداخل اللبناني عادت في أول يوم عمل في السنة الجديدة

| الثلاثاء 03 يناير 2023

"تلفزيون لبنان": الحركة والمواقف السياسية في الداخل اللبناني عادت في أول يوم عمل في السنة الجديدة 

ويفترض أن تتحرك معها العجلة التي تتصل بالاستحقاقات العالقة المطروحة وفي مقدمتها انتخاب رئيس للجمهورية

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" المسائية 

عادت الحركة والمواقف السياسية في الداخل اللبناني في أول يوم عمل في السنة الجديدة 2023 ويفترض أن تتحرك معها العجلة التي تتصل بالاستحقاقات العالقة المطروحة وفي مقدمتها انتخاب رئيس للجمهورية.. ومن غير الواضح بعد ما اذا كان رئيس مجلس النواب نبيه بري سيعاود توجيه الدعوات الى جلسات انتخاب رئيس الجمهورية على النحو نفسه الذي اتبعه في الدعوة الى الجلسات العشر السابقة كل خميس من السنة الماضية أم سيتخذ منحى مختلفا".

في الغضون ومع اشتداد الاشتباك الحكومي بين الرئيس نجيب ميقاتي والتيار الوطني الحر اكدت اوساط حكومية معنية لتلفزيون لبنان انه لا يمكن الطعن  بدستورية وقانونية جلسات مجلس الوزراء والمراسيم التي اقرت وذلك بعد الحديث عن ان التيار بصدد الطعن بها.

على مستوى الاهتمام الخارجي بالوضع اللبناني تتوجه الانظار بدءا" من الاسبوع المقبل الى ما يمكن ان يترجمه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون من حراك متجدد عبر تفعيل اتصالاته بدول اقليمية من اجل بلورة أجواء مرنة تساعد الداخل اللبناني على انتخاب رئيس للجمهورية. 

المساعد السابق لوزير الخارجية الاميركية ديفيد شينكر من جهته رجح انتخاب قائد الجيش العماد جوزاف عون رئيسا" للجمهورية اللبنانية في خلال الاشهر الثلاثة او الأربعة المقبلة. 

أما البارز لا بل الخطر الذي استجد في المنطقة في الساعات الماضية فهو أول خطوة استفزازية من حكومة نتنياهو مطلع هذه السنة وقد تمثلت بتسلل وزير الأمن الاسرائيلي إيتامار بن غفير محروسا" بالشرطة الاسرائيلية الاحتلالية, الى داخل باحات المسجد الاقصى حيث مكث ثلاث عشرة دقيقة. 

غضب عارم يسود الاراضي المحتلة فيما الأردن شرع بتحرك لمواجهة فعلة بن غفير وحقن تداعياتها".عمان استدعت السفير الإسرائيلي لديها, الذي أبلغ السلطات الأردنية أن لا تغيير في الوضع الراهن في القدس".الفصائل الفلسطينية حذرت من حرب دينية في المنطقة. 

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أطل منذ بعض الوقت ونقلنا كلمته مباشرة على الهواء وقد تناول مجمل الأوضاع والملفات المحلية, والتطورات الفلسطينية كما الاقليمية منذ 2001 وحتى الآن متحدثا بإسهاب عن دور قاسم سليماني وعن المقاومة في العراق وفي لبنان وفي فلسطين والمنطقة وعن هزيمة المشاريع الاميركية لهدم وتدمير المنطقة وعن فشل مخططات تل أبيب العدوانية.

تفاصيل النشرة نبدأها من التطورات الخطرة والحساسة في موضوع المسجد الاقصى والغليان فلسطيني على خلفية زيارة الوزير الاسرائيلي.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار